icons

آخر الأخبار

السعودية: استهداف احدى مرافق "أرامكو" وميناء نفطي بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي

السعودية: استهداف احدى مرافق "أرامكو" وميناء نفطي بطائرة مسيرة وصاروخ باليستي

استهداف سابق لشركة أرامكو السعودية

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 08 مارس, 2021 - 12:29 صباحاً

أعلنت السلطات السعودية، مساء الأحد، إسقاط طائرة مسيّرة استهدفت مرفأ سعوديا واعتراض صاروخ باليستي أطلق باتّجاه منشآت نفطية لمجموعة "آرامكو" النفطية.

 

وقال وزارة الدفاع السعودية في بيان لها، إن تم "تدمير وإسقاط الطائرة بدون طيار المهاجمة والقادمة من جهة البحر قبل الوصول لهدفها كما تم اعتراض وتدمير الصاروخ الباليستي والذي أطلق لاستهداف مرافق أرامكو بالظهران".

وحسب البيان، فإن "اعتراض الصاروخ وتدميره تسبب في سقوط الشظايا بالقرب من الأعيان المدنية والمدنيين".

 

واعتبرت السعودية "محاولة الاعتداء على إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو السعودية بالظهران اعتداء إرهابي جبان استهدف إمدادات وأمن الطاقة العالمي".

 

وتوعدت باتخاذ "الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية مقدراتها الوطنية بما يحفظ أمن الطاقة العالمي ووقف مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لضمان استقرار إمدادات الطاقة وحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

 

ودعت السعودية "دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الأعمال، الموجهة ضد الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية، والتي تستهدف أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم".

 

وكانت وزارة الطاقة، السعودية أكدت في بيان لها أن "إحدى ساحات الخزانات البترولية في ميناء رأس تنورة في المنطقة الشرقية، قد تعرضت، صباح اليوم، لهجوم بطائرة مسيرة دون طيار، قادمة من جهة البحر"، موضحة أنه "لم ينتج عن محاولة الاستهداف... أي إصابات أو خسائر في الأرواح أو الممتلكات".

 

ومساء الأحد، أعلن الحوثيون عن تنفيذ "عملية هجومية واسعة ومشتركة في العمق السعودي" بـ14 طائرة مسيرة و8 صواريخ باليستية.

 

ومنذ فجر الأحد، أعلن التحالف بقيادة السعودية، في بيانات متتالية صادرة عن ناطقه الرسمي، تركي المالكي، اعتراض وتدمير 12 طائرة مسيرة مفخخة خلال ساعات النهار، أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية.

 

وردا على الهجمات الحوثية المكثفة بالطائرات المسيرة، أعلن التحالف إطلاق عملية عسكرية جوية ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء.


تعليقات
square-white المزيد في محلي