icons

آخر الأخبار

الحكومة تدعو المانحين والمنظمات إلى تدخل عاجل لإنقاذ ملايين النازحين في مأرب

الحكومة تدعو المانحين والمنظمات إلى تدخل عاجل لإنقاذ ملايين النازحين في مأرب

صورة من البيان

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 04 مارس, 2021 - 01:18 صباحاً

أهابت وزارة التخطيط والتعاون الدولي، بكافة الشركاء الإقليميين والدوليين من الدول المانحة، والمنظمات الدولية والإنسانية إلى سرعة الاستجابة والتدخل العاجل لإنقاذ حياة الملايين من النازحين في محافظة مأرب.

 

وحذرت الوزارة في بيان لها، وصل "المهرية نت" نسخة منه، الأربعاء، من أن استمرار العنف الذي تمارسه "مليشيا الحوثي"، سيولد أزمة إنسانية مركبة قد لا يكون بمقدور المجتمع الدولي مواجهتها مستقبلا.

 

وأكد البيان، على ضرورة الإسراع برفع مستوى التدخلات الإنسانية في المحافظة لمواجهة الاحتياجات المتزايدة للنازحين، وذلك من خلال توفير المأوى والخدمات الأساسية لتيسير سبل العيش بشكل كريم.

 

وأوضحت الوزارة أنها على أهبة الاستعداد لتقديم كل التسهيلات الممكنة وتذليل أي صعوبات في سبيل تسهيل الوصول بالدعم والمساندة إلى المناطق والفئات المتضررة.

 

والاثنين، كشف تقرير صادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية)، عن نزوح أكثر من 14 ألفا خلال 3 أسابيع من المعارك مع الحوثيين في محافظة مأرب.

 

وقال التقرير إنه "تم رصد نزوح 2059 أسرة، تتكون من 14 ألفا و413 فردا، جراء المواجهات في محافظة مأرب منذ 6 فبراير/شباط الماضي، وحتى نهاية الشهر".

 

ومنذ فبراير/شباط الماضي صعد الحوثيون من هجماتهم في محافظة مأرب من أجل السيطرة عليها، كونها تعد أهم معاقل الحكومة شمالي البلاد، والمقر الرئيس لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز.


تعليقات
square-white المزيد في محلي