آخر الأخبار

مجلس التعاون الخليجي يشيد بجهود السلام العمانية في اليمن

وزراء التعاون الخليجي

وزراء التعاون الخليجي

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2024 - 01:02 صباحاً

أشاد مجلس التعاون الخليجي، الاثنين، بالجهود التي تبذلها سلطنة عمان من أحياء العملية السياسية في اليمن.

 

جاء ذلك خلال انعقاد دورته الواحدة والستين بعد المائة في يوم الاثنين 6 ربيع الأول 1446هـ الموافق 9 سبتمبر 2024م، في مقر الأمانة العامة، برئاسة الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بدولة قطر.

 

وقال المجلس إنه يرحب بالجهود المخلصة التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والاتصالات القائمة مع كافة الأطراف اليمنية لإحياء العملية السياسية، بما يؤدي إلى تحقيق حل سياسي شامل ومُستدام في اليمن، وضرورة وقف إطلاق النار.

 

وشدد على أهمية انخراط الحوثيين بإيجابية مع الجهود الدولية والأممية الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية والتعاطي بجدية مع مبادرات وجهود السلام لتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني الشقيق.

 

وجدد المجلس الوزاري دعمه لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن هانز جروندبرج، للتوصل إلى الحل السياسي الشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث.

 

كما دعا الوزراء جماعة الحوثي إلى تنفيذ كافة التزاماتها التي أعلن عنها المبعوث الأممي في 23 ديسمبر 2023م، بشأن مجموعة من التدابير تشمل تنفيذ وقف إطلاق نار يشمل عموم اليمن، وإجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، والانخراط لاستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي