آخر الأخبار

مارب.. افتتاح سدّ المنين وقناته بعد إعادة تأهيلهما

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 09 سبتمبر, 2024 - 09:50 مساءً

افتتح وكيل محافظة مارب عبدربه مفتاح، اليوم الاثنين، سد المنين وقناته الرئيسية بعد إعادة تأهيلهما بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبإشراف مكتب الزراعة والري ومشروع سد مارب.

 

واستمع الوكيل مفتاح، من مدير عام مشروع السد أحمد العريفي، ونائب مدير مكتب الزراعة علي بحيبح، إلى شرح عن المشروع ومكوناته، واطلع على مستوى تنفيذ أعمال الصيانة والتأهيل وفق المعايير والمواصفات الفنية المطلوبة.

 

وأوضح العريفي وبحيبح أن سعة سد المنين التحويلي تبلغ 200 ألف متر مكعب، فيما تبلغ طول القناة 8 كم، تمتد من السد عبر منطقة المنين إلى منطقة الحدد.

 

وأكّد مفتاح، أهمية هذا المشروع الحيوي الذي سيقلل من نسبة المياه الفاقد أثناء التصريف، وسيعمل على التوزيع العادل للمياه بين المزارعين في منطقتي المنين والحدد بما يسهم في تعزيز قدراتهم وزيادة نسبة إنتاجهم، ورفع مستوى المخزون المائي الجوفي لأبارهم.

 

وثمّن وكيل محافظة مارب دور الصليب الأحمر وتوجّهه نحو المشاريع المستدامة التي تساعد على التعافي وخاصة المتعلقة بالقطاع الزراعي والمائي.

 

من جانبه أشار مدير مكتب الصليب الأحمر بمحافظة مارب عبدالجليل عبدالله، إلى أن هذا من المشاريع المستدامة التي تنفذها اللجنة الدولية في المناطق المتضررة من الحرب والصراع لخدمة المجتمع.


تعليقات
square-white المزيد في محلي