آخر الأخبار

أسرة الشهيد الباني تطالب بإعادة النظر في حكم بتحويل القضية إلى محكمة عسكرية

الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني

الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني

المهرية نت - شبوة - خاص
الأحد, 08 سبتمبر, 2024 - 06:03 مساءً

وجّهت أسرة الشهيد الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني، رسالة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وأعضاء مجلس القيادة، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، ورئيس المحكمة العليا والنائب العام عبّرت فيها عن استيائها الشديد مما وصفته بالظلم والإجحاف الذي تعرّضوا له في قضية تصفية ابنهم.

 

وأشارت الأسرة أن الشهيد عبدالله الباني قتل ظلمًا في حادثة شهدتها محافظة شبوة صباح عيد الفطر، وأوضحت الأسرة أن القضية تم التحقيق فيها بناءً على توجيهات من القيادة الرئاسية، وتم الحكم في محكمة عتق الابتدائية بإعدام أحد المتهمين وسجن آخرين. لكن، محكمة الاستئناف نقضت الحكم الابتدائي، وهو ما اعتبرته الأسرة تجاوزًا للقوانين وظلمًا واضحًا.

 

وأكدت الأسرة في رسالتها على ضرورة اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد حكم الاستئناف وتوقيفه، نظراً للأضرار التي لحقت بهم، وإعادة القضية إلى مسارها الصحيح في القضاء المدني.

 

كما طالبت بالتحقيق في أي تلاعب محتمل في القضية ومحاسبة المتورطين، والمجاميع المسلحة التي هدّدت الأسرة أمام المحكمة، والتأكيد على حقهم في تنظيم فعاليات سلمية للمطالبة بتحقيق العدالة.

 

وأعربت أسرة الشهيد عن ثقتها في القيادة الرئاسية والقضائية لتحقيق العدالة، وتصحيح المسار القانوني للقضية الذي تحول إلى القضاء العسكري، رغم أنها قضية مدنية بحتة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي