آخر الأخبار

اليمن يتسلم رئاسة الدورة الـ 162 لمجلس جامعة الدول العربية

المهرية نت - متابعات خاصة
الأحد, 08 سبتمبر, 2024 - 12:46 مساءً

تسلم اليمن رئاسة الدورة الـ 162 لمجلس جامعة الدول العربية، في اجتماع المجلس على مستوى المندوبين الدائمين، المنعقد بمقر الأمانة العامة بالعاصمة المصرية القاهرة.

 

وأعرب مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير رياض العكبري، عن شكره وتقديره لمندوب موريتانيا لدى الجامعة الحسين ولد سيدي، رئيس الدورة السابقة على كافة الجهود التي بذلتها دولته خلال فترة رئاستها والتي جاءت في ظل ظروف استثنائية عاشتها المنطقة العربية نتيجة الحرب الاسرائيلية الظالمة على شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة الغربية.

 

وقال السفير العكبري في كلمته " يشاهد الضمير العالمي، في هذا الزمن العصيب، وبدون ان يتحرك كما تقتضي القيم والقوانين الإنسانية، كيف يحتجز غلاة اليمين المتطرف في دولة الاحتلال والعنصرية والفاشية والإبادة الجماعية العالم كله رهينة لخدمة أجندات اليمين الإسرائيلي المتطرف، الذي يتباهى بطبيعته العنصرية الاستيطانية الاستعمارية الإرهابية المناهضة لقيم حقوق الإنسان والحرية، وكيف تداس القيم الإنسانية، وقرارات الشرعية الدولية، على مدار الساعة. 

 

 

وأضاف أن ذلك يأتي في الوقت الذي يعجز فيه مجلس الأمن الدولي عن وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الفاشية ضد الشعب الفلسطيني، رغم تزايد وعي الرأي العام العالمي الحر بأن الوقت قد حان لكسر دائرة إفلات إسرائيل من العقاب".


تعليقات
square-white المزيد في محلي