آخر الأخبار

الكويت وبريطانيا تعلنان عن تمويل مشترك لمساعدة 2.5 مليون شخص باليمن وغزة

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 05 سبتمبر, 2024 - 02:41 صباحاً

أعلنت المملكة المتحدة ودولة الكويت الثلاثاء، عن تمويل مشترك جديد لمساعدة اليونيسيف في تقديم مساعدات منقذة للحياة لنحو 2.5 مليون شخص في غزة واليمن.

 

 وبموجب الاتفاق ستقدم المملكة المتحدة والكويت - من خلال الصندوق الكويتي للتنمية - 6 ملايين دولار من الدعم المشترك (3 ملايين دولار لكل منهما) لمنظمة اليونيسف، التي من المتوقع أن يستفيد منها نحو مليون شخص في غزة و1.450 مليون شخص في اليمن.

 

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط، هاميش فالكونر: أدى الصراع إلى تفاقم الأزمات الإنسانية في غزة واليمن، مضيفا "المملكة المتحدة ملتزمة توفير المزيد من المساعدات المنقذة للحياة للوصول إلى أولئك الذين هم في حاجة ماسة إليه".

 

وتابع: إن التمويل المشترك من المملكة المتحدة و دولة الكويت لدعم عمل اليونيسف لإنقاذ الأرواح في غزة واليمن يظهر التزامنا المشترك بمعالجة الأزمات الإنسانية في العالم.

 

 وقال: "أنا فخور بالعلاقات الوثيقة بين المملكة المتحدة ودولة الكويت، والتي استمرت الآن لأكثر من 125 عامًا وتستمر في التقدم للأمام بقوة".

 

من جهته، قال نائب وزير الخارجية الكويتي الشيخ جراح الجابر : "سعدنا التعاون مع المملكة المتحدة لدعم العمل الأساسي الذي تقوم به اليونيسف في كل من فلسطين واليمن. وسيواصل كلا البلدين بصفتهما رائدين في ميدان التنمية الدولية، استكشاف سبل التعاون لتوفير المساعدة الإنمائية والإنسانية للسكان المتضررين من الصراعات والكوارث الطبيعية".

 

بدوره، ذكر ممثل اليونيسف في منطقة الخليج، الطيب آدم: "تعرب اليونيسف عن تقديرها العميق للمساهمات السخية لكل من المملكة المتحدة ودولة الكويت، والتي سيكون لها تأثير تحويلي على حياة الأطفال والأسر في غزة واليمن".

 

وأضاف: هذا التمويل ليس مجرد التزام مالي، إنه منارة أمل للمجتمعات التي تعاني العواقب المدمرة للصراع. وكان وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني هاميش فالكونر ونائب وزير الخارجية الكويتي الشيخ جراح الجابر ترأسا أمس في لندن اجتماع مجموعة التوجيه المشتركة ال 21 بين المملكة المتحدة والكويت (JSG).

 

وعلى هامش هذه المجموعة، وقع الوزير فالكونر والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وليد البحر، مذكرتي تفاهم تحددان تفاصيل التمويل المشترك لعمل اليونيسف في غزة واليمن.


كلمات مفتاحية: اليمن الكويت بريطانيا غزة
تعليقات
square-white المزيد في محلي