آخر الأخبار

جامعة إقليم سبأ تحتضن ندوة علمية حول تحسين مخرجات التعليم

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 04 سبتمبر, 2024 - 10:05 مساءً

افتتح نائب وزير التربية والتعليم علي العباب، اليوم الأربعاء، بجامعة اقليم سبأ بمحافظة مأرب، ندوة علمية بعنوان: نحو تحسين مخرجات التعليم العام في اليمن: (مأرب - الجوف انموذجا) والتي تنظمها على مدى يومين مؤسسة ابديا التعليمية.

 

وأكّد العباب، أهمية تطوير التعليم لبناء تنمية مستدامة ونهضة المجتمع، وبناء أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة قادرة على الابداع والابتكار وتحويل المعرفة إلى مشاريع نهضوية على أرض الواقع في مختلف الميادين والمجالات.

 

واستعرض نائب وزير التربية، التحديات التي يواجهها قطاع التعليم في اليمن؛ مشيراً إلى أن الأوضاع الاقتصادية المتدهورة والمعيشية والإنسانية الصعبة، انعكست بظلالها السلبي على التعليم العام.

 

وتطرّق وكيل محافظة الجوف عبدالله الحاشدي، إلى واقع التعليم لأبناء محافظة الجوف خاصة، وتأثيرات الحرب والنزوح، وعدم قدرة الكثير منهم الالتحاق بقطار التعليم، إلى جانب غياب الإمكانيات لإيجاد تعليم للطلاب النازحين في المناطق المحررة بمحافظة الجوف تستوعب الجميع، وتقدّم لهم تعليمًا جيدًا يحقق الحد الأدنى من الهدف الحقيقي للتعليم.

 

من جانبه أشار المدير التنفيذي لمؤسسة ايديا التعليمية فهد جارالله، إلى أن الندوة تناقش ست أوراق عمل علمية، وتهدف إلى وضع تقييم شامل للواقع التعليمي في اليمن، والمساعدة في وضع رؤية لتطويره وحشد التمويلات اللازمة لذلك.


تعليقات
square-white المزيد في محلي