آخر الأخبار

لتوسيع الشبكة التابعة لها في سقطرى.. الإمارات توقف شبكة الاتصالات الوطنية في منطقة دكسم

أبراج اتصالات إماراتية في سقطرى - أرشيفية

أبراج اتصالات إماراتية في سقطرى - أرشيفية

المهرية نت - سقطرى - خاص
الإثنين, 02 سبتمبر, 2024 - 12:03 صباحاً

أفاد مواطنون من أبناء أرخبيل سقطرى، بقيام السلطات المحلية الموالية للإمارات بإيقاف شبكة الاتصالات الوطنية "يمن موبايل" في منطقة منطقة دكسم، لإتاحة المجال أمام شركة الاتصالات الإماراتية في توسيع التغطية التابعة، ليستخدمها المواطنون دون تصريح رسمي.

 

وقال عدد من أهالي منطقة "دكسم" بمحافظة أرخبيل سقطرى، إن خدمة الإتصالات الوطنية من شركة يمن موبايل توقفت في المنطقة وسط ظروف غامضة، وتجاهل رسمي من السلطة المحلية التي لم تكترث لمناشدة أبناء المنطقة بإعادة الخدمة التي توقفت بشكل غير مبرر.

 

وحسب مصادر لـ"المهرية نت" فإن تعطيل شبكة الاتصالات في المنطقة يأتي نتيجة المساعي الإماراتية لتعطيل وإلغاء ما تبقى من الإتصالات اليمنية الحكومية، لإفساح المجال لإستكمال سيطرة شركة الإتصالات الإماراتية على المحافظة، بموافقة ومساعدة من المحافظ والسلطة المحلية التابعة لها، وسط تخوفات المواطنين الرافضين للإحتلال الإماراتي من عمليات التجسس عليهم.

 

وتعمل في أرخبيل سقطرى شركة الاتصالات الإماراتية ويستخدمها المواطنون دون تصريح رسمي، فيما اعتبر حلقة من حلقات فرض السيطرة الإماراتية على الأرخبيل وفضائه.

 

وقبل سنوات علق مدير عام اتصالات سقطرى "إسكندر محمد ثاني" على الأمر بالقول إن شركة الاتصالات الإماراتية تعمل بشكل غير رسمي أو قانوني في سقطرى، وأن نشاطها مخالفا ومنتهكا للسيادة اليمني.

 

وتستغل الإمارات حضورها في سقطرى، في ظل غياب تام للحكومة اليمنية، لبسط نفوذها على الأرخبيل بعدة وسائل بينها الاتصالات، وبناء القواعد العسكرية، مستغلة نقاط ضعف الحكومة بدلا من دعمها لترسيخ شرعيتها.


تعليقات
square-white المزيد في محلي