آخر الأخبار

الوفد الحكومي يثمّن جهود سلطنة عمان لتوفير بيئة ملائمة للحوار والتفاوض

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 30 يونيو, 2024 - 07:55 مساءً

ثمّن رئيس الوفد الحكومي يحيى كزمان، جهود سلطنة عمان لتوفير بيئة ملائمة للحوار والتفاوض؛ بالتزامن مع بدء المفاوضات حول تبادل الأسرى في العاصمة مسقط.

 

وتمنّى كزمان، أن تُكلل الجهود العمانية في إنجاح هذه الجولة، والعمل على إطلاق سراح المحتجزين والمختطفين وكشف مصير المخفيين، كما ثمّن جهود مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر في دعم هذا الملف الإنساني.

 

وقال رئيس الوفد الحكومي يحيى كزمان، إن مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، يتعاملون بكل مسؤولية والتزام وجدية مع هذا الملف الإنساني والعمل على إطلاق سراح الجميع على قاعدة الكل مقابل الكل.

 

وأضاف: "القيادة السياسية ارتأت أن المشاركة في هذه الجولة قد تشكّل فرصة جيدة لإيقاف هذه الانتهاكات، واستغلال وجود الوسطاء الإقليميين والدوليين الحاضرين من أجل التوقف الفوري لتلك الانتهاكات الجسيمة وتحقيق الإفراج عن المختطفين مؤخراً، وإطلاق سراح ومبادلة الأستاذ محمد قحطان، الذي يعتبر عائقاً أساسياً يجب حل موضوعه ومن ثم الانتقال الى إجراء أشمل وإغلاق هذا الملف الإنساني بإخراج كافة المحتجزين والمختطفين لدى جميع الأطراف دون استثناء".

 

وقال كزمان: "إن التقدم في هذا الملف مرهون بكشف مصير ومبادلة الأستاذ محمد قحطان بعد إخفائه لمدة تسع سنوات دون السماح له بالتواصل مع أسرته أو بزيارتهم له"، مضيفاً: "نشارك اليوم في لقاءنا التاسع من جولة مفاوضات الأسرى والمختطفين، ونحن نأمل أن يكون هذا اللقاء خطوة إيجابية نحو تحقيق العدالة والحرية لكل من تم احتجازهم واختطافهم".


تعليقات
square-white المزيد في محلي