آخر الأخبار

مجلس المحافظات الشرقية: تصحيح مسار الوحدة يبدأ بتطبيق مخرجات الحوار الوطني

رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحّد للمحافظات الشرقية عبدالهادي التميمي

رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحّد للمحافظات الشرقية عبدالهادي التميمي

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 22 مايو, 2024 - 06:19 مساءً

قال رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحّد للمحافظات الشرقية عبدالهادي التميمي، إن تصحيح مسار الوحدة اليمنية يبدأ من تطبيق مخرجات الحوار الوطني، وقيام الدولة الاتحادية العادلة التي تضمن شراكة كافة أبناء الوطن في الثروة والسلطة.

 

وأكّد التميمي، في كلمة بمناسبة ذكرى تحقيق الوحدة، أنّ المشاريع المطالِبة بالحكم المركزي أو عودة التشطير يدلّ على إصرار مراكز النفوذ ومحاولاتها الانقلاب والسيطرة ومصادرة استحقاقات ونضالات أبناء المحافظات الشرقية واليمن جميعاً..

 

وأوضح أنّ المجلس يمدّ يده إلى كل أبناء اليمن في كل الأقاليم والمحافظات لبناء الدولة العادلة، دولة المساواة والمواطنة، بعيداً عن تسلط مراكز النفوذ والمشاريع التقليدية المتصارعة حاضراً وماضياً وتريد العودة للصراع مستقبلاً.

 

وأردف التميمي أن المخرج الآمن لقيام الدولة اليمنية التي تُعيد للناس كرامتهم وعزتهم وتؤسس لبناء دولة قوية وحديثة يكمن في التمسك بمخرجات الحوار الوطني التي قدمت معالجات منطقية لمعظم مشكلات البلاد خلال حقبة الوحدة وما قبلها.

 

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية إن تحقيق الوحدة اليمنية، نقطة مضيئة في تاريخ الأمة، وخطوة في طريق تحقيق الوحدة العربية الشاملة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي