آخر الأخبار

"الحوثي" تعتبر التصنيف الأمريكي نفاقا مكشوفا ويريد الإضرار باليمن

محمد عبد السلام - أرشيفية

محمد عبد السلام - أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 16 فبراير, 2024 - 11:26 مساءً

اعتبرت جماعة الحوثي الجمعة، أن قرار الولايات المتحدة بتصنيفها منظمة "إرهابية" يعكس "نفاق أمريكا المكشوف" ويريد الإضرار باليمن، وذلك بعد ساعات من دخول القرار حيز التنفيذ.

 

وقال المتحدث الرسمي للحوثيين محمد عبد السلام عبر منصة "إكس" إن "قرار التصنيف يعكس جانبا من نفاق أمريكا المكشوف والمفضوح، تريد به الإضرار باليمن دعما لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

وأضاف عبد السلام، وهو أيضا رئيس الوفد المفاوض في الجماعة، أن اليمن في موقف المساندة لغزة ولن يتأثر بقرار أمريكا فيتراجع عن موقف مبدئي وإنساني.

 

واتهم الولايات المتحدة بأنها هي "من تشجع وتدعم وتساند الإرهاب العالمي بدعمها إسرائيل ومجيئها إلى بحارنا والاعتداء على أراضينا، ولسنا نحن من ذهب إلى شواطئها وسواحلها".

 

وأشار متحدث الحوثيين إلى أن جماعته مستمرة "في إسناد غزة بكل الوسائل المتاحة وفي منع السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويرفع الحصار عن غزة"، على حد قوله.

 

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخزانة الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني إن "العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على جماعة الحوثي في اليمن دخلت اليوم حيز التنفيذ، وذلك ردا على التهديدات والهجمات المستمرة للحوثيين على القوات العسكرية الأمريكية والسفن البحرية الإسرائيلية التي تمر عبر البحر الأحمر وخليج عدن.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي