آخر الأخبار

"العليمي" يوفد فريقا رئاسيا إلى مديرية حصوين بالمهرة الأكثر تضرراً من إعصار "تيج"

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 30 أكتوبر, 2023 - 02:58 صباحاً

أفاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، الأحد، أنه أوفد فريقا رئاسيا الى مديرية حصوين بمحافظة المهرة، الأشد تضرراً من الإعصار المداري الذي عزل المنطقة بعيدا عن مياه الشرب، والخدمات الأساسية.

 

جاء ذلك، خلال مغادرته مدينة الغيضة إلى العاصمة المؤقتة عدن بعد أن شارك قيادة السلطة المحلية في المهرة، مواجهة الإعصار المداري "تيج" الذي أحدث دمارا هائلا في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة، كأسوأ كارثة طبيعية تشهدها المحافظة في تاريخها.

 

وأثنى العليمي، على التضامن الذي أبداه أبناء محافظة حضرموت، مع السلطة المحلية والمواطنين في محافظة المهرة، كما أعرب عن ثقته بمشاركة كافة القوى، والمؤسسات والمجموعات الاقتصادية الفاعلة في شرف المساهمة العاجلة لاحتواء تداعيات الحالة المدارية في كافة المحافظات المتأثرة بالإعصار.

 

وأكد العليمي، التزام الدولة بمواصلة العمل على تطبيع الأوضاع الخدمية في المحافظات التي تعرضت للكارثة، وإبقاء الحالة في محافظة المهرة على وجه الخصوص قيد المعالجات المستمرة، بما في ذلك توجيه الحكومة بتكليف الجهات المعنية صيانة الطرق، وفي المقدمة الطريق الاستراتيجي الدولي بين اليمن ودول الجوار.

 

وتعد مديرية حصوين الاشد تضررا من الإعصار مخلفا وفيات وإصابات وأضرار كبيرة في البنى التحتية والممتلكات الخاصة والعامة، ونزوح الآلاف.


كلمات مفتاحية: العليمي المهرة اليمن حضوين
تعليقات
square-white المزيد في محلي