آخر الأخبار

مأرب.. ندوة سياسية تستعرض "ظروف النشأة ومراحل النضال" لحزب الإصلاح

المهرية نت - مأرب - خاص
الأحد, 17 سبتمبر, 2023 - 12:48 صباحاً

أقامت الدائرة السياسية في المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة، السبت، ندوة سياسية بعنوان "ظروف النشأة ومراحل النضال" وذلك في مدينة مأرب.

 

وتناولت الندوة، نشأة الإصلاح ومساره السياسي وجهوده في مراحل النضال منذ بداية تأسيسه، وسط حضور عدد من المسؤولين، والسياسيين والأكاديميين والصحفيين.

 

وتحدَّث محمد شمس رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بأمانة العاصمة، في المحور الأول للندوة، عن الظروف السياسية والاجتماعية والمدارس الفكرية التي سبقت نشأة الإصلاح، والمبادئ الوطنية التي تشكَّل الحزب على ضوئها، والمتمثلة في الجمهورية والوحدة والتعددية السياسية والحزبية.

 

وأشار إلى "ما مثَّله تأسيس الإصلاح من احتياج وطني وضرورة فرضتها الظروف والمعطيات التي رافقت مرحلة ما قبل الوحدة اليمنية في شمال اليمن وجنوبه".

 

وفي المحور الثاني للندوة، تطرَّق عضو الدائرة السياسية محمد محفل إلى مسار الإصلاح في مرحلة النضال السلمي الذي انتهجه عبر التحالفات مع الأحزاب السياسية لتحقيق الأهداف المشتركة، والتوعية الاجتماعية بمفاهيم الحرية والعدالة الاجتماعية، والفعل السياسي والجماهيري السِّلمي المطالب بالحقوق والحريات وبناء الدولة على أسس صحيحة، وأثر ذلك على الحياة السياسية والاجتماعية والوعي المجتمعي الذي تفاعل مع الثورة الشبابية السلمية متشرباً مبادئ السِّلم وثقافة الابتعاد عن العنف.

 

كما تطرَّق محفل إلى المراحل النضالية السِّلمية للإصلاح ومشاركته الفاعلة في المحطات السياسية والعمل المدني والإداري ورؤيته السياسية لشكل الدولة وآلية الحكم التي تستند إلى العمل السياسي والتداول السلمي للسلطة.

 

وفي المحور الثالث تطرَّق الصحفي عبد الإله البوري إلى دور الإصلاح في مقاومة الاستهداف الفارسي للهوية اليمنية والعربية والجهود التي بذلها الإصلاح لإسناد الدولة ومواجهة الكهنوت الحوثي منذ بداية تمدده الذي واجهه الإصلاح بحزم وبسالة على امتداد جبهات المواجهة في الجوف وحجة وعمران وصنعاء حتى اجتاح الكهنوت الحوثي العاصمة صنعاء، ثم دور الإصلاح الفاعل في إسناد الجيش الوطني والمقاومة الشَّعبية والتَّضحيات التي قدَّمها من قياداته وكوادره من مختلف محافظات الجمهورية.

 

تخلَّل الندوة التي حضرتها قيادات حزبية واجتماعية عددٌ من المداخلات التي ثمَّنت دور الإصلاح النضالي وتناولت جهوده في الحفاظ على الوحدة والجمهورية ودفاعه عن الدولة على امتداد تاريخه النضالي.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي