آخر الأخبار

"إمارات ليكس": الإمارات تعين حاكمًا عسكريًا على سقطرى

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 28 أغسطس, 2023 - 03:17 صباحاً

كشفت مصادر يمنية متطابقة لموقع “إمارات ليكس” المعارض، أن الإمارات صعدت تكريس احتلالها لجزيرة سقطرى اليمنية، وذلك من خلال تعيين حاكمًا عسكريًا إماراتيًا على الجزيرة.

 

وبحسب المصادر التي لم يفصح الموقع عن هويتها، فإن "الإمارات عينت الرائد العنود أحمد السعدي حاكمًا للجزيرة اليمنية الاستراتيجية، علما أن السعدي هي ضابطة في وزارة الداخلية الإماراتية، وشغلت سابقًا منصب رئيس مجلس الشرطة النسائية في إمارة دبي.

 

وتخضع جزيرة أرخبيل سقطري ذات الموقع الاستراتيجية في اليمن إلى حكم عسكري إماراتي وسط تغييب كامل للشرعية اليمنية خدمة لمؤامرات أبوظبي في كسب النفوذ والتوسع، وفقاً للموقع.

 

وتتصاعد التحذيرات من سعي الإمارات إلى تشكيل مجلس خاص من أبناء الجزيرة في تكرار لسيناريو حضرموت ويعد هذا القرار الأول منذ سيطرة الامارات على الجزيرة الاستراتيجية في العام 2017.

 

وظلت أبوظبي سابقاً تدير الجزيرة في السنوات الماضية بشكل غير مباشر عن طريق مؤسسة خليفة التي يديرها خلفان المزروعي.

 

ووفقاً للموقع، فإن توقيت إعلان القرار الإماراتي الجديد ضد الجزيرة، جاء ليؤكد محاولة أبوظبي استباق تحركات سعودية في المناطق الشرقية في اليمن لفرض واقع جديد يحول دون تغيير الوضع هناك.

 

وتتوالى التحذيرات الدولية من مخاطر الاستعمار الإماراتي في أرخبيل سقطري اليمينة وتداعيات عسكرية أبوظبي للجزيرة إحدى موقع التراث العالمي وفق تصنيف منظمة “اليونسكو” التابعة للأمم المتحدة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي