آخر الأخبار

المهرة..تحركات أمنية ومجتمعية للحد من ظاهرة إطلاق النار في المناسبات

المهرية نت - المهرة - خاص
الثلاثاء, 31 يناير, 2023 - 08:04 مساءً

بحث نائب مدير الأمن والشرطة مدير البحث الجنائي بمحافظة المهرة أحمد علي رعفيت، اليوم الثلاثاء، مع مدير مكتب الأوقاف والإرشاد وعدد من الأمناء الشرعيين ومالكي صالات الأفراح ومدراء المدارس، سبل التعاون للحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في الأعراس والمناسبات.

 

 وأشار رعفيت إلى مخاطر ظاهرة إطلاق الرصاص الحي على الفرد والمجتمع، والتي قد تصل إلى حدوث حالات وفاة وإعاقات مستدامة بين المواطنين بمن فيهم النساء والأطفال، مستنكرا تزايدها في الآونة الأخيرة بمديرية الغيضة.

 

وشدد على ضرورة قيام عقال الحارات والشيوخ والأعيان بواجباتهم في التوعية المجتمعية بكافة الظواهر السلبية بما في ذلك إطلاق الرصاص بالمناسبات، ومساندة الأجهزة الأمنية حملة مكافحة كافة هذه الظواهر.

 

وأهاب نائب مدير الأمن والشرطة بعقال الحارات والمواطنين بالقيام بمسؤولياتهم، وإبلاغ الأجهزة الأمنية في حال وقوع أي إطلاق نار في أي مناسبة، مؤكداً ضرورة هذا التعاون بين المجتمع والأمن لما له من دور في حفظ حياة المواطنين والمحافظة على السكينة العامة.

 

بدورهم، أكد الحاضرون استعدادهم في الوقوف مع الأجهزة الأمنية لما لهذه الظاهرة من خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات، وإقلاق السكينة العامة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي