آخر الأخبار

الحديدة..مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية تختتم ورش استشارية لقضايا السلامة المجتمعية

المهرية نت - الحديدة - خاص
الخميس, 30 يونيو, 2022 - 07:41 مساءً

نظمت مؤسسة الاستجابة للإغاثة والتنمية، ورشتي عمل استشارية أولية لقضايا السلامة المجتمعية، بمشاركة أكثر من 100 مشارك ومشاركة من القيادات المجتمعية والنسوية، ومنظمات المجتمع المدني، وممثلين عن السلطات المحلية والأمنية في مديريتي الخوخة وحيس بمحافظة الحديدة.

 

وركزت الورش التي استمرت لمدة يومين، واختتمت أمس الأربعاء، على مخاطر العبوات الناسفة كقضية أساسية، وناقش المشاركون الخطر والتهديد الذي تشكله العبوات الناسفة على سلامة وأمن المجتمع، وكيفية رفع الوعي المجتمعي بمخاطرها، والتنسيق بين فئات المجتمع والسلطات المحلية والأمن للحد من انتشارها.

 

كما تطرق المشاركون إلى قضايا أخرى بما في ذلك قضايا الفئات الضعيفة والمهمشة والقضايا الأخرى ذات الأولية التي توثر على سلامة المجتمع عبر تشكيل شبكة مجتمعية غير رسمية.

 

وفي كلمة له تحث مدير عام شرطة محافظة الحديدة نجيب ورق، عن أهمية دور المواطنين في مساندة الجهات الأمنية، وتعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة العبوات الناسفة.

 

من جانبه أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، عادل المكرشب، على أهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق سلامة المجتمع ومكافحة العبوات و المتفجرات بأنواعها المختلفة، داعياً منظمات المجتمع المدني إلى الانخراط بإيجابية في البرامج والمشاريع المعززة للآمن والسلم الاجتماعي.

 

وأفاد منسق المشروع في المؤسسة مازن القاضي أن الورش الاستشارية الأولية يأتي تنفيذها ضمن أنشطة مشروع تعزيز سلامة المجتمع من خلال مكافحة العبوات المتفجرة المرتجلة، بهدف تعزيز التفاعل والمشاركة بين السلطات المحلية وأفراد المجتمع.


تعليقات
square-white المزيد في محلي