آخر الأخبار

تعز..ندوة حول الحوار الوطني وواقع الشباب تزامناً مع الاحتفال بثورة 11 فبراير

المهرية نت - تعز - خاص
الاربعاء, 16 فبراير, 2022 - 04:40 مساءً

أقامت شبكة إقليم  الجند للمبادرات الشبابية بالتعاون مع مؤسسة المستقبل للتنمية وبناء السلام، اليوم الأربعاء، ندوة نقاشية بعنوان"الحوار الوطني والشباب..الواقع والمآلات".

 

وناقشت الندوة في أوراق عملها ثورة 11 فبراير، وتطور العملية السياسية، ومدى مشاركة الشباب فيها وانعكاساتها على نتائج ومخرجات الحوار الوطني، بما يحقق المصالح العليا لفئة الشباب تحديداً.

 

وقدم المتحدث عقبة عباس، رئيس فرع تيار نهضة يمن ورقة حول الثورة الشبابية الواقع والمآلات، تناولت نتائج الثورة الشبابية وتحولاتها السياسية حيث تم ترجمتها بالإجماع الوطني المتمثل في مخرجات الحوار الوطني.

 

وأكدت الورقة على أهمية التمسك بمخرجات الحوار التي تعالج مشكلات الشباب الاجتماعية والاقتصادية والثقافية وضرورة إشراكهم في العملية السياسية.

 

وقدّم أيمن الحداد مدير المشاركة المجتمعية في المكتب الفني لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، الورقة الثانية التي تناولت التطور التاريخي للمطالب العادلة والمشروعة للحراك الجنوبي السلمي والثورة الشبابية والتي تمثلت في طموحات الشعب للحرية والتنمية والشراكة السياسية ونبذ الإقصاء السياسي في المراحل التاريخية السابقة.

 

وحملت الأوراق الأخرى عناوين "مالذي خسرته اليمن نتيجة الانقلاب الحوثي"، و"المرأة في الحوار الوطني"، كما تضمن الندوة توصيات للحكومة بالالتزام بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وضرورة توحيد الجهود المشتركة بين مختلف الفصائل السياسية للعمل معا من أجل إنهاء الانقلاب.


تعليقات
square-white المزيد في محلي