آخر الأخبار

تعز.. تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني يتوعد بالتصعيد ضد حكومة معين عبد الملك

مظاهرة سابقة تطالب باقالة معين عبدالملك

مظاهرة سابقة تطالب باقالة معين عبدالملك

المهرية نت - خاص
الإثنين, 22 نوفمبر, 2021 - 11:24 مساءً

طالب مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني بتعز (متـين)، الإثنين، الحكومة الشرعية بصرف كافة حقوق الموظفين في كل القطاعات والمؤسسات لإنقاذ حياة أسرهم من جحيم الجوع والغلاء الفاحش.

 

وقال المجلس في بيان له حصل موقع "المهرية نت" على نسخة منه، أنه يتابع معاناة الموظفين والمواطنين عامة بسبب انهيار القيمة الشرائية للعملة الوطنية والارتفاع المستمر والمتصاعد لأسعار السلع الضرورية التي ترتبط بحياة المواطنين وتنعكس أي زيادة فيها على حياة المواطنين.

 

وأفاد أن هذا الغلاء والانهيار الكبير في عملة البلاد، ينذر بكارثة قادمة عنوانها زيادة رقعة المجاعة، وزيادة وانتشار الأمراض والأوبئة هذا إضافة إلى ضعف الخدمات أو انعدامها في كثير من الأحيان مثل خدمات المياه والنظافة والكهرباء والخدمات الصحية المجانية للمواطنين وإصلاح الطرقات والشوارع.

 

وأوضح البيان أن حكومة معين عبد الملك سبق وأن قدمت وعود بمعالجة تدهور وضع العملة الوطنية وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين ولكنها لم تفِ بتلك الوعود، بل تضاعفت فيها أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني بشكل لافت ومخيف.

 

وقال البيان إنه لمن المؤسف جداً عدم استشعار حكومة معين عبدالملك لمسؤوليتها الدستورية والقانونية والأخلاقية تجاه كثير من القضايا الملحّة لمحافظة تعز والوطن عموماً وخاصة ما يتعلق بالجانب المعيشي وتقديم الخدمات الأساسية التي تمسّ حياة المواطنين مباشرة وهي التي اعلنت منذ اليوم الأول لتوليها أنها ستولي الملف الاقتصادي أهمية قصوى.

 

وأضاف: يأتي ذلك في حين ظلت ثروات ومؤسسات ومنافذ اليمن السيادية مسلوبة أو خارج سيطرة الحكومة الشرعية الأمر الذي انعكس سوء على حياة المواطنين ومعيشتهم، فالحكومة لم تعمل على إيقاف تدهور سعر الريال ،كما انها لم تصرف زيادة في المرتبات لمواجهة غلاء المعيشة المستمر والمتصاعد ناهيكم عن عدم صرف العلاوات السنوية الموقوفة منذُ عدة سنوات بالإضافة عدم تنفيذ التسويات والبدلات وغيرها من الحقوق.

 

وأفاد البيان: كما لا ننسى إغفال وتقصير الحكومة في حق رجال الجيش الوطني والأمن بتعز وعدم صرف مرتباتهم لحوالي عشرة أشهر والذين لولاهم بعد الله تعالى وما قدموه من تضحيات ولا يزالون رغم الظروف القاسية بما في ذلك حرمانهم من التغذية والمصاريف اليومية لكان الوضع أكثر كارثية على تعز وأبنائها الشرفاء.

 

وحمل المجلس حكومة د/معين عبد الملك المسؤولية كاملة عن سوء الأوضاع عامة، والمعيشية خاصة.

 

وطالب المجلس في بيانه الرئيس عبدربه منصور هادي باستشعار مسؤوليته أمام الله، وبحكم مسؤوليته الدستورية ومن ثم أمام شعبه بالتدخل لإنقاذ الشعب اليمني من معاناته الكثيرة والمستمرة.

 

وطالب التحالف العربي بمساندة الحكومة الشرعية في تخفيف، معاناة الشعب، وحملهم المسؤولية القانونية والأخلاقية حيال ذلك.

 

ودعا الحكومة إلى العمل بكل الوسائل المتاحة، واتخاذ كافة التدابير لإنقاذ حياة والموظفين والمواطنين عامة وأسرهم بصرف كافة حقوق الموظفين وصرف بدل غلاء معيشة تتناسب مع الارتفاع المتصاعد في أسعار السلع الضرورية ومراقبة أسعار السلع الأساسية والمشتقات النفطية التي يكتوي بنارها جميع المواطنين وتقديم الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء ونظافة وصحة وغاز منزلي وإصلاح للطرقات.

 

ودعا البيان جميع الموظفين وعموم المواطنين كباراً وصغاراً للخروج في مسيرات حاشدة للاحتجاج على الأوضاع المعيشية القائمة صباح يوم السبت 27/11/2021م في مدينة تعز وجميع مراكز مديريات المحافظة.

 

وأكد: إذا لم نجد تجاوبا ًوحلحلة لهذه المشاكل وخاصة المعيشية منها وتدخل رئيس الجمهورية والمعنيين في تنفيذ المطالب فإننا سنستمر في فعالياتنا حتى تتحقق مطالبنا القانونية والمشروعة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي