آخر الأخبار

مرصد حقوقي دولي يكشف عن تهجير مليشيا الانتقالي عشرات الأسر في عدن

مليشيا الانتقالي بعدن تداهم منازل مواطنين في "كريتر" وتختطف عدد من المواطنين

مليشيا الانتقالي بعدن تداهم منازل مواطنين في "كريتر" وتختطف عدد من المواطنين

المهرية نت - متابعات خاصة
الإثنين, 18 أكتوبر, 2021 - 09:10 صباحاً

كشف المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان،  أن المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً ، قام بتهجير عشرات الأسر بمحافظة عدن جنوبي البلاد. 

 

وفي بيان صحفي، أعرب المرصد (غير حكومي مقره جنيف) عن قلقه إزاء تنفيذ قوات المجلس الانتقالي الجنوبي عمليات تهجير قسرية لسكان في حي جبل الفُرْسْ بمدينة كريتر في محافظة عدن ". 

 

وقال المرصد إنهّ" اطلع الأحد على معلومات تفيد بإحراق قوات المجلس الانتقالي الجنوبي عشرات المنازل في حي جبل الفرس، بعد تهجير سكّانها بقوة السلاح". 

 

وأوضح المرصد أنّ" فريقه تلقى إفادات حول إبلاغ قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بتاريخ 12 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، عشرات الأسر بضرورة إخلاء منازلهم ومغادرة المنطقة تمهيدًا لتحويلها إلى منطقة عسكرية، بالتزامن مع تنفيذ عمليات هدم لعدد من المنازل التي تأوي سكانًا محليين ونازحين بعد إخلائها جبريًا".

 

ويسكن حي جبل الفرس  عدد كبير من النازحين من محافظتي تعز والحديدة ، حيث اضطرتهم ظروف النزاع إلى النزوح من مناطقهم، وانتهى بهم المطاف بعد رحلة نزوح معقّدة إلى استئجار أو تملك بالحي ، لكنّهم الآن يواجهون مصيرًا مجهولًا بعد قرار ترحيلهم، حسب البيان. 

 

ودعا المرصد الأورومتوسطي المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى وقف عمليات التهجير القسري فورًا، واحترام الحماية المفترضة للمدنيين في قواعد القانون الدولي الإنساني، وإنهاء كافة الممارسات التي قد تساهم في تعقيد الموقف الإنساني في المناطق التي يسيطر عليها. 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي