icons

آخر الأخبار

أحمد القفيش: ما يجري اليوم شبيه بما فعله الاحتلال البريطاني قبل ثورة 14 أكتوبر

المحلل السياسي أحمد القفيش

المحلل السياسي أحمد القفيش

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 13 أكتوبر, 2021 - 11:36 مساءً

قال المحلل السياسي أحمد القفيش، اليوم الأربعاء، إن "هناك ممارسات في الوقت الراهن تشبه ما فعله الاحتلال البريطاني قبل ثورة 14  أكتوبر(وذلك في إشارة لأعمال مليشيا المجلس الانتقالي جنوبي البلاد)".

 

وأضاف في مداخلة مع تلفزيون "المهرية"، بمناسبة الذكرى الـ58 لثورة 14 أكتوبر ضد المستعمر البريطاني، أن "ثورة أكتوبر جاءت امتداداً لثورات التحرر العربي والثورة العربية الأم المصرية، وايضاً امتداداً لثورة 26 سبتمبر في شمال الوطن".

 

وأوضح القفيش "أن ثورة أكتوبر هي ثورة عظيمة حملت مبادئ وأهداف وقيم، لكنها تعرضت لانتكاسات بعد ذلك فيما عرف آنذاك بـ"صراعات الرفاق" التي حرفت مسار الثورة وقضت على أبطالها وعلى رأسهم قائد الثورة الشهيد الرئيس قحطان الشعبي ورفاقه.

 

ولفت إلى أن "هذه الصراعات أدخلت البلاد في نفق مظلم لا يزال الشعب يعاني منه حتى اليوم، ولا زال هناك من يمارس اليوم ذلك النهج والصراعات".

 

وبشأن إمكانية تجاوز أخطاء الماضي، أكد الفقيش على "ضرورة الابتعاد عن التعصب والقبول بالآخر من منطلق الوطن للجميع مهما اختلفت التوجهات والانتماءات".

 

ولفت المحلل السياسي إلى "أن ما يجري اليوم في جنوب البلاد لا يختلف تماماً عن ما حدث بعد ثورة أكتوبر، من خلال ممارسة الاقصاء والتهميش والتصفيات والتخوين..".


تعليقات
square-white المزيد في محلي