آخر الأخبار

رئس الوزراء يناقش أولويات الدعم والاسناد الحكومي للمعركة في أطراف شبوة

خلال الاجتماع

خلال الاجتماع

المهرية نت - متابعة خاصة
الثلاثاء, 28 سبتمبر, 2021 - 12:50 مساءً

ناقش رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، الثلاثاء، الوضع العسكري والاقتصادي والخدمي في محافظة شبوة، وتجاوز التحديات القائمة.

 

جاء ذلك، خلال ترأسه اجتماعا للسلطة المحلية والتنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية في محافظة شبوة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

 

واستعرض الاجتماع، أولويات الدعم والاسناد الحكومي للمعركة في أطراف شبوة، بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، ضمن الأولويات القصوى لدعم مختلف الجبهات.

 

وأكد رئيس الوزراء أن "شبوة ومأرب اليوم تمثل روح اليمن التي لا تستكين وقلب المقاومة والأمل، ولا مكان للانكسار والتراجع في هذه المعركة مهما كانت التضحيات، فالمسؤولية كبيرة تجاه الوطن والأجيال القادمة".

 

وأشار إلى أن "حرص من خلال هذه الزيارة الى الاطلاع عن كثب على احتياجات المحافظة وأوضاع المقاتلين في الجبهات، والاستجابة لها كأولوية قصوى أمام الحكومة".

 

وقال "هذه المعركة ليست معركة شبوة ومأرب فقط بل هي معركة كل اليمنيين للحفاظ على كرامتهم وعلى الجمهورية وعلى الدولة".

 

وشدد على أهمية توحيد الصفوف لان مصير هذه المعركة سيحدد مستقبل اليمن لعشرات السنين، لافتاً إلى ان الغاية هي استعادة صنعاء وكل شبر في ارض الوطن".

 

كما "أكد على أهمية تماسك القوى السياسية وأن اتفاق الرياض هو خارطة لاستكمال التوافقات والمساهمة في تحسين الأوضاع"، مشدداً على أهمية المكاشفة والمصارحة في هذه المرحلة لتجاوز أي انتكاسات وعدم تكرارها.

 

وأضاف " يتمدد الحوثي في مساحة الشقاق داخل القوى المقاومة لهم، قوى الشرعية، وينتشر داخل مساحات الأوهام التي تغري البعض بخوض معارك صغيرة وجانبية، ويجب ان يعي الجميع ان هناك قضايا لا يجوز ان تكون مساحة للابتزاز او المماحكات السياسية".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي