آخر الأخبار

احتجاجات وقطع للطرقات في عدن رفضاً لتردي الخدمات وغلاء المعيشة

جانب من الاحتجاجات

جانب من الاحتجاجات

المهرية نت - عدن - خاص
الإثنين, 13 سبتمبر, 2021 - 08:14 مساءً

اندلعت احتجاجات شعبية غاضبة بمدينة كريتر، في العاصمة المؤقتة عدن مساء الاثنين، احتجاجاً على تردي الخدمات، وسوء الأوضاع المعيشية في المدينة.

 

وأحرق المحتجون، إطارات السيارات، وقطعوا طرقاً رئيسة أمام البنك المركزي، ومنعوا حركة مرور السيارات، تنديداً بانقطاعات الكهرباء المتكرر وغلاء الأسعار الذي بات يطحن أصحاب الدخل المحدود في المدينة.

 

وقالت مصادر محلية لـ "المهرية نت"، إن مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً أطلقت أعيرة نارية في الهواء لتفريق المحتجين، ولم تسجل أي إصابات في صفوف المتظاهرين.

 

وبحسب مصادر محلية فقد حاولت مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا فض الاحتجاجات وفتح الشوارع عبر إطلاق الأعيرة النارية في الهواء إلا أنها فشلت في ذلك.

 

وردّد المحتجون خلال التظاهرة هتافات مطالبة بتحسين الوضع الخدمي والمعيشي بالمدينة وتحسين خدمة الكهرباء التي شهدت تدهوراً كبيرا خلال الأيام القليلة الماضية إضافة إلى شعارات أخرى مناهضة للمجلس الانتقالي الجنوبي والتحالف العربي وتطالب برحيلهم.

 

وتأتي الاحتجاجات بعد انهيار منظومة الكهرباء، وانقطاع خدمة المياه في المدينة، وتأخر المرتبات لأشهر، وارتفاع أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي