icons

آخر الأخبار

الأرصاد يحذر الصيادين في سقطرى من ارتفاع موج البحر جراء الرياح الشديدة

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 20 يوليو, 2021 - 06:46 مساءً

حذر المركز الوطني الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، الصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وقال في نشرة الأحوال الجوية إن أرخبيل سقطرى ستشهد خلال الساعات القادمة طقس صحو إلى غائم جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة تصل سرعتها إلى 40عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وفي مناطق البلاد الأخرى أكد أن الأجواء في المناطق الجبلية مهيئة لهطول أمطار غزيرة ومتفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح نشطة على مناطق واسعة من المحافظات الجبلية من صعدة شمالاً إلى لحج وتعز جنوباً وصولاً الى الهضاب الداخلية من محافظة المهرة وحضرموت.

 

وبين أن المناطق الساحلية ستشهد طقس غائم جزئياً إلى غائم، مع حرارة ورطوبة مرتفعة والفرصة مهيئه لهطول أمطار متفاوتة الشدة على المناطق الساحلية خصوصاً السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة تنشط خلال فترة الظهيرة جنوبية غربية في الغالب مع نشاط لسحب الرعدية مثيرة للأتربة والرمال.

 

وأكد أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون حالة الطقس فيها صحو إلى غائم جزئياً مع فرصة لتشكل خلايا رعدية متفرقة يصاحبها هطول امطار متفاوتة الشدة، الرياح معتدلة جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط مع نشاط السحب الرعدية قد تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

 

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بالابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

 

ونبه السائقين لأخذ الحيطة والحذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية ومن الانزلاقات الطينية والصخرية أثناء هطول الأمطار.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي