آخر الأخبار

القيادي في اعتصام المهرة حميد زعبنوت: الاحتلال السعودي يسعى لفرض السيطرة على منفذ شحن

المهرية نت - خاص
السبت, 29 مايو, 2021 - 03:06 صباحاً

اتهم قيادي في لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، الجمعة، حكومة اتفاق الرياض بشرعنة إجراءات الإحتلال السعودي في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.

 

وأوضح رئيس لجنة اعتصام شحن السلمي الشيخ حميد زعبنوت، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع "تويتر" أن القوات السعودية المتواجدة في المحافظة منذ أكثر من ثلاث سنوات، تسعى لفرض سيطرة كاملة على منفذ شحن الحدودي.

وقال "إن ‏قوات الاحتلال السعودي تمنع مالكي سيارات الدفع الرباعي من أبناء المهرة القادمين عبر منفذ شحن البري من الدخول رغم علمهم أنها سياراتهم الشخصية".

 

وأشار إلى أن ممارسات الاحتلال (السعودي) لا تختلف ولن تتغير في ظل صمت إدارة المنفذ والجمارك حول هذه التجاوزات المتعمدة التي تستهدف أبناء المهرة.

 

وأوضح زعبنوت في تغريدة إن وتيرة الانتهاكات في منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان، تزداد". مضيفًا أن الهدف من الانتهاكات "السيطرة بشكل كامل على المنفذ والتحكم في مصير الشعب اليمني خاصة وأن المنفذ يظل شريان الحياة الأوحد".

 

وبحسب رئيس اعتصام شحن، فإن هذه الممارسات تحدث في منفذ شحن، "في ظل شرعنة حكومة الرياض للاحتلال السعودي لكافة الاجراءات التي يقوم بها الاحتلال السعودي"، حد قوله .

 

وأكد زعبنوت أن "حكومة اتفاق الرياض والتي تسعى من خلال وزارة النقل التي يسيطر عليها الانتقالي ومدعومة من الاحتلال السعودي تشرعن لاتفاقات تجرى من تحت الطاولة للسيطرة على منفذ شحن وكافة المنافذ والموانئ في المهرة والمحافظات اليمنية في سبيل اخضاعها لسلطات الانتقالي". 

 

بين الحين والأخر تحاول القوات السعودية اقتحام منفذ شحن والسيطرة علية ضمن مساعيها ومخططاتها التوسعية في محافظة المهرة، غير أن تلك المحاولات تبوء بالفشل بفضل المقاومة والرفض الشعبي من أبناء المهرة لتلك القوات.

 

وتسعى السعودية للسيطرة على منافذ وموانئ المحافظة الاستراتيجية المطلة على بحر العرب منذُ أواخر العام 2017ـ تحت مزاعم تعزيز الأمن وضبط ومكافحة عمليات التهريب، ومؤخراً فرضت قيوداً مشددة على حركة التنقل والبضائع بالتزامن مع استحداثات عسكرية رافقت سيطرتها على المنفذ.


تعليقات
square-white المزيد في محلي