آخر الأخبار

حضرموت.. مهرجان جماهيري حاشد بسيئون نصرة للفلسطينيين في غزة والأقصى

جانب من الفعالية الجماهيرية بسئون

جانب من الفعالية الجماهيرية بسئون

المهرية نت - سيئون - خاص
الجمعة, 21 مايو, 2021 - 09:26 مساءً

شهدت مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، اليوم الجمعة، فعالية جماهيرية حاشدة ابتهاجا بانتصار الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتنديداً بالممارسات الصهيونية بالمسجد الأقصى.

 

ورفع المشاركون لافتات وشعارات تضامنية تعبيراً عن وقوفهم إلى جانب القضية الفلسطينية باعتبارها قضية كل المسلمين.

 

وجاءت الفعالية، التي نظمتها جمعية الأقصى الخيرية فرع وادي حضرموت بالتنسيق مع مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بوادي حضرموت برعاية السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء.

 

وفي المهرجان أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري باللوحة الجمالية التي وحدت كل المكونات الحضرمية تحت إطار القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الجميع اليوم بالمهرجان الجماهيري اتحد سياسياً وفكرياً لنصرة الأقصى وفلسطين.

 

من جانبه، أعلن مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي، تضامن حضرموت وتعاطفها مع الشعب الفلسطيني المنتفض في غزة الأبية والشيخ الجراح والضفة وأراضي 48 ، وتخندقها الكامل معهم في معركة الفلسطينيين العادلة ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

 

ودعا مجلس الإنقاذ كل المكونات السياسية الأخرى المختلفة في الجنوب إلى الالتفاف حول القضية المركزية الجامعة ونبذ الاختلاف وتقديم كافة وسائل الدعم الممكنة للأشقاء بفلسطين

 

وبدأ فجر الجمعة، برعاية مصرية، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، بعد 11 يوما من العدوان.

 

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن 274 شهيدا، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي