آخر الأخبار

اليمن يرحب بوقف إطلاق النار في قطاع غزة

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 21 مايو, 2021 - 06:29 مساءً

رحبت الخارجية اليمنية، بإعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي دخل حيز التنفيذ فجر اليوم الجمعة.

 

وأشادت الوزارة في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بالجهود الدبلوماسية لجمهورية مصر العربية وكافة الجهود الدولية التي بذلت في سبيل تحقيق ذلك.

 

ودعت وزارة الخارجية، المجتمع الدولي للمساهمة في إعادة الاعمار وتوفير المساعدات الانسانية و الطبية اللازمة للشعب الفلسطيني.

 

وجددت التأكيد على موقف اليمن الداعم للحل العادل والشامل الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، وفقا لمبادرة السلام العربية، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

بدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، بعد 11 يوما من العدوان على غزة.

 

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، خاصة المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين.

 

وتصاعد التوتر في قطاع غزة بشكل كبير بعد إطلاق إسرائيل عملية عسكرية واسعة فيه منذ 10 مايو/ أيار الجاري، تسببت بمجازر ودمار واسع في المباني والبنية التحتية.

 

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن 263 شهيدا بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".


تعليقات
square-white المزيد في محلي