آخر الأخبار

عدن.. ميليشيات الانتقالي تحرف مسار المظاهرات الشعبية المطالبة بتحسين الخدمات

لحظة اقتحام الميليشيات للمظاهرة الشعبية في المعلا

لحظة اقتحام الميليشيات للمظاهرة الشعبية في المعلا

المهرية نت - خاص
الجمعة, 21 مايو, 2021 - 06:25 مساءً

زجت ميليشيات الانتقالي المدعومة من الإمارات، اليوم الجمعة، بالعشرات من عناصرها في المظاهرة الشعبية التي خرجت بمدينة عدن تندد بتردي الخدمات وتطالب بإصلاحها.

 

وقال مراسل "المهرية نت" إن العاصمة المؤقتة عدن شهدت توترات وانقسامات، بعد أن قامت ميليشيات بحرفها وتحويلها لمسيرات تمجد رموزها بعد أن كانت حقوقية تطالب بتوفير الخدمات.

 

ونقل المراسل عن عدد من المتظاهرين قولهم: إن عناصر المجلس الانتقالي قاموا بإرسال "الغوغائية" لحرف المظاهرات عن أهدافها، حيث كانت المسيرات خاصة بأبناء عدن المطالبة بالحقوق وتحسين الخدمات.

 

وأضافوا: أن المظاهرات انقسمت وسط الشارع الرئيسي بالمعلا إلى فريقين، أحدهما ردد هتافات سياسية تطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله فيما ردد متظاهرون آخرون هتافات تطالب بتوفير الخدمات الأساسية وبسط نفوذ الدولة.

 

وأشاروا إلى أن  الانقسام بدأ واضحاً بعد دخول عناصر يتبعون المجلس الانتقالي بمكبرات الصوت على طرفي الشارع لتمجيد رموزهم ورؤسائهم، بينما توجه المئات إلى مقر التحالف بالبريقة ورفض آخرون التحرك وبقوا في الشارع الرئيسي بالمعلا.

 

وكانت الميليشيات ذاتها قد استبقت مخططها بتهديدات أطلقتها مساء الخميس ضد المتظاهرين السلميين المطالبين بتوفير وتحسين الخدمات.

 

وجاء تهديد المجلس الانتقالي في بيان لرئيسه “عيدروس الزبيدي”، بمناسبة ما أسماه “الذكرى السابعة والعشرين لإعلان فك الارتباط في 21 مايو/أيار 1994م (ذكرى توحيد جنوب اليمن مع الشمال)”.

 

وجاءت تهديدات المجلس، بالتزامن مع دعوات تجمع القوى المدنية الجنوبية، إلى التظاهر والاحتشاد يوم الجمعة في العاصمة المؤقتة عدن، للتنديد بتدهور الخدمات وتضييق الحريات وللمطالبة بتحسين ظروف العيش”.

 

ويتظاهر المئات من اليمنيين في المحافظات الجنوبية مطالبين بتوفير الخدمات الأساسية وعلى رأسها الكهرباء مع دخول فصل الصيف حيث تصل درجة الحرارة إلى قرابة 35 درجة مئوية.

 

 

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي