آخر الأخبار

"أبين".. مظاهرة حاشدة تندد بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

متظاهرون بمدينة لودر اليوم الجمعة

متظاهرون بمدينة لودر اليوم الجمعة

المهرية نت - خاص
الجمعة, 21 مايو, 2021 - 06:00 مساءً

خرجت مظاهرات حاشدة، اليوم الجمعة، بمحافظة أبين تندد بالعدوان الصهيوني الغاشم على فلسطين.

 

وقال مراسل "المهرية نت" إن جموع غفيرة احتشدت من مديريات المنطقة الوسطى بالمحافظة، إلى مدينة لودر للتضامن مع الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية.

 

 وأضاف أن المتظاهرين رددوا عقب صلاة الجمعة، هتافات غاضبة ضد الاحتلال الإسرائيلي، ورفعوا لافتات تستنكر جرائمه ضد أبناء مدينة القدس، وما تبعه من قصف بربري همجي على مدينة غزة، واعتداءات على الفلسطينيين في مختلف البلدات.

 

وهنأ المتظاهرون الشعب الفلسطيني بالانتصار الكبير الذي حققته المقاومة الباسلة في غزة، مشيدين بصمود الشعب الفلسطيني والشجاعة التي أبداها في وجه آلة الموت الإسرائيلية، داعين العالم العربي والإسلامي إلى التلاحم والوقوف مع أبناء فلسطين.

 

كما نددوا بأصحاب الشعارات الخادعة والمليشيات التي لم تقدم للشعب الفلسطيني غير السراب، كما عبروا عن رفضهم للتطبيع والمطبعين الذين لا يعبرون عن الأمة العربية ولا عن ضميرها.

 

ورفع المحتشدون الذين طافوا شوارع لودر، لافتات عبرت عن الاستنكار للتواطؤ الدولي إزاء العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وانتهاكات الاحتلال لحقوق الانسان بصورة وحشية.

 

وفي بيان التظاهرة ندد بشدة الأعمال الهمجية والاعتداءات البربرية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في مدينة القدس واقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المصلين، وعمليات التهجير المتعمدة والتوسع الاستيطاني المستمر والسطو على المنازل والممتلكات، وتجريف الأراضي، كما يحدث في حي الشيخ جراح، وكذا العدوان الغاشم على أهلنا في مدينة غزة المحاصرة تحت مرأى ومسمع العالم.

 

وحيا البيان صمود أبناء الشعب الفلسطيني، مثمناُ تضحياتهم ونضالهم الوطني، لا سيما المرابطين في رحاب المسجد الأقصى، والذين تصدوا لهمجية الاحتلال ببسالة وشجاعة، نابعة من حقهم التاريخي والقانوني الثابت.

 

وجدد البيان التأكيد على الموقف الداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والمتمثلة في حق العودة، وانهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً أن الجرائم البشعة في حق الاطفال والنساء والعجزة والشعب الفلسطيني كافة ستظل وصمة عار في جبين المجتمع الاقليمي والدولي.

 

وقال إن هذه الحرب الغاشمة التي أتت على كل شي وهدمت كل مقومات الحياة في غزة الشموخ والمقاومة، لن تجدي نفعا مع الشعب الفلسطيني المقاوم للاحتلال الصهيوني، ولن يعم السلام إلا بعودة الحق الفلسطيني لأهله.

 

ودعا البيان، الجامعة العربية لاتخاذ موقف عروبي حازم وصارم يسند الشعب الفلسطيني، كما دعا مجلس الأمن للقيام بمسئولياته القانونية في حماية الفلسطينيين العزل.

 

وأهاب بالمجتمع الدولي أن يستعيد انسانيته ويدين الاعتداءات الإسرائيلية ويعمل على وقفها ومحاسبة مرتكبيها وفق القانون الدولي والإنساني ومقررات الشرعية الدولية.

 

وجدد التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية في وعي شعوبنا العربية وفي مقدمتهم أبناء الشعب اليمني حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة غير منقوصة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي