آخر الأخبار

واشنطن تفرض عقوبات على قياديين حوثيين بسبب الهجوم على مأرب

لمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ

لمبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 20 مايو, 2021 - 07:23 مساءً

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ اليوم الخميس، إن الحوثيون يعرضون أكثر من مليون شخص للخطر في مأرب، وهدد بفرض عقوبات على اثنين من القيادات العسكرية الحوثية.

 

وقال في مؤتمر صحافي عبر الهاتف عقده الخميس، إن "مأرب ورغم التوقعات السابقة، لم تسقط خلال شهر رمضان ولن تسقط الآن ولن تسقط في أي وقت في المستقبل القريب، والحوثيون بالتالي لا يربحون في مأرب".

 

وكشف ليندركينغ أن "الولايات المتحدة ستفرض عقوبات اليوم على، محمد عبد الكريم الغماري زعيم الميليشيات الحوثية الذي يقود الهجوم الحوثي على مأرب ويوسف المداني وهو مسؤول عسكري آخر لدى الحوثيين".

 

وقال المبعوث الأميركي إنه "لو لم يكن هناك هجوم على مأرب ولو كان هناك التزام بالسلام وحضور الأطراف للتعامل بشكل بناء مع موفد الأمم المتحدة لما كان هناك حاجة لفرض عقوبات ولهجمات عابرة للحدود ومواصلة التحالف الذي تقوده السعودية بشن غارات على أهداف معينة في اليمن".

 

وأشار ليندركينغ إلى أن هذه العقوبات تظهر للمجتمع الدولي أن الولايات المتحدة تملك وسائل للضغط.

 

وقال إن واشنطن "تقيم باستمرار تصرفات الحوثيين وأفعالهم، وإنها مستعدة لاتخاذ الخطوات المناسبة للرد على تصرفات الحوثيين" وذلك ردا على سؤال حول إمكانية إعادة إدراج الحوثيين على لائحة المنظمات الإرهابية.

 

وأوضح ليندركينغ أن "الحوثيين أصبحوا معزولين بشكل تام بسبب هجوم مأرب وهم ضد الرأي العام العالمي في هذه المسألة"، وقال إنه "أصبح هناك إجماعا دوليا على ضرورة وقف الهجوم".

 

وكرر ليندركينغ خيبة أمل الولايات المتحدة خلال زيارته الأخيرة في سلطنة عُمان "من رفض الحوثيين لقاء موفد الأمم المتحدة إلى اليمن ومسار الحوثيين بعدم انخراطهم بشكل بناء في العديد من المناسبات وتراجعهم عن نقاط متفق عليها".

 

وكشف ليندركينغ عن لقاءات عقدها مسؤولون أميركيون، وعلى عدة مستويات، مع الحوثيين في العديد من المناسبات.

 

وحول اجتماعه بهم في عمان قبل أسابيع قال ليندركينغ "بالتأكيد ليس هناك قيود من الإدارة حيال إجتماعي معهم، واعتبر أن ذلك انخراط إيجابي".

 

وأكد المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن، أن هناك توافق كبير بين البيت الأبيض والكونغرس والأمم المتحدة على حل الصراع في اليمن.

 


كلمات مفتاحية: الحوثيون اليمن أمريكا مأرب
تعليقات
square-white المزيد في محلي