آخر الأخبار

أبين.. الائتلاف الوطني الجنوبي يدعو لمسيرة جماهرية نصرة لفلسطين وتأييداً للمقاومة

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 20 مايو, 2021 - 02:17 صباحاً

دعا الائتلاف الوطني الجنوبي بمحافظة أبين، جميع أبناء المحافظة، إلى الاحتشاد الكبير والخروج بمسيرة جماهيرية حاشدة بعد صلاة يوم الجمعة القادمة في مدينة لودر، وذلك نصرة لفلسطين ودعماً للمقاومة ورفضاَ للتطبيع.

 

وحث الائتلاف في بيان له، وصل "المهرية نت" نسخة منه، الأحزاب والنقابات والمنظمات، والمكونات الاجتماعية والقبلية، على المشاركة الفاعلة والكبيرة في يوم الوفاء مع شعب فلسطين في القدس المحتلة وغزة ومختلف البلدات التي لبت نداء القدس وانتصرت لأبناء حي الشيخ جراح، ضد العدوان الصهيوني الغاشم".

 

وأكد الائتلاف الجنوبي، أن محافظة أبين حاضرة في قلب المشهد ومؤثرة في صناعة الحدث على المستوى المحلي والاقليمي والدولي بفاعلية، وأبنائها عادة ما يكونوا في مقدمة المناصرين للقضايا العادلة ولقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

 

كما أكد الائتلاف الوطني الجنوبي، ثقته أن تكون الفعالية المناصرة لحق الشعب الفلسطيني، واستعادة أرضه وإقامة دولته على كامل التراب الفلسطيني، بحجم الحدث وتعكس أن فلسطين ستظل قضية العرب الأولى.

 

وحتى الأربعاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

 

واستشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

 

بينما قُتل 12 إسرائيليا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي