icons

آخر الأخبار

الأمم المتحدة تدين استهداف المدنيين بطائرة مسيرة في الدريهمي بالحديدة

مقتل مدني وإصابة 5 جراء قصف حوثي استهدف مطعماً بالدريهمي

مقتل مدني وإصابة 5 جراء قصف حوثي استهدف مطعماً بالدريهمي

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 17 مايو, 2021 - 08:37 مساءً

أدانت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين باستخدام طائرة مُسيرة استهدفت مطعماً في مِنطقة الطائف في الدُريهيمي بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

 

جاء ذلك، في بيان لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) حول تأثير النمط العشوائي على المدنيين في الحُديدة.

 

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار الفريق أبهيجيت غوها، إن استمرار تجاهل أرواح المدنيين وتأثير القتال المستمر على المناطق السكنية يجب أن يتوقف.

 

وأضاف "أدى النمط المُقلق من الأعمال العدائية العشوائية التي طالت المناطق السكنية في محافظة الحُديدة خلال الإيام الماضية إلى مزيدٍ من التقارير عن وقوع خسائر وإصابات بين صفوف المدنيين".

 

وناشد ريس البعثة الأممية "(القوات المشتركة والحوثيين) بالتقيد بالتزاماتهم بحماية المدنيين بموجب القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان.

 

وتابع: "بينما نشهد أقدس الفترات في التقويم الإسلامي، فإنني أحث الأطراف على احترام قدسية الحياة البشرية وحماية المدنيين وفقًا لالتزاماتهم واتخاذ خطواتٍ من شأنها المُضي قُدمًا نحو السلام في المحافظة وفي جميع أنحاء اليمن."

 

والأحد، قتل مدني وأصيب 5 آخرين، في هجوم بطائرة حوثية مسيرة استهدفت سوقاً شعبياً، في منطقة الطائف بمديرية الدريهمي جنوبي الحديدة.

 

ورغم أن اتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة اليمنية والحوثيين عام 2018 نص على هدنة دائمة في محافظة الحديدة، إلا أن المعارك تندلع بين الطرفين من حين لآخر، وسط تبادل اتهامات بخصوص خرق اتفاق وقف إطلاق النار.


 


تعليقات
square-white المزيد في محلي