آخر الأخبار

رئيس الوزراء لـ"المجتمع الدولي": نحن لا نستجدي سلام يؤسس لدولة هشة وعنصرية

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 05 مايو, 2021 - 04:17 صباحاً

 

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك، الثلاثاء، إن "اليمن لا يستجدي سلام يؤسس لدولة هشة وعنصرية على نموذج ايران ومليشياتها في دول المنطقة، بل سلام عادل يستعيد الجمهورية ويؤسس لدولة القانون والمواطنة العادلة".

 

جاء ذلك، في رسالة وجهها إلى المجتمع الدولي، خلال ترأسه اجتماعاً ضم وزير الدفاع محمد المقدشي ورئيس أركان الجيش العمليات صغير بن عزيز، وعدد من القيادات العسكرية ومحافظي المحافظات في مدينة مأرب.

 

وأوضح معين عبدالملك، أن زيارته الحالية إلى مأرب تأتي بهدف الوقوف ومساندة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقبائل والشعب اليمني الذين يسطرون اروع الملاحم للحفاظ على الجمهورية وحماية الدولة من مليشيا الحوثي".

 

وقال "جئنا للاطلاع بشكل مباشر على سير المعركة والاستماع الى تقديرات القيادات العسكرية، والنظر في الدعم المطلوب من الحكومة لإسناد السلطة المحلية في جهودها لخدمة اهالي وابناء المحافظة، والقيادة العسكرية في معركة اليمن الكبيرة".

 

وأعرب رئيس الوزراء عن ثقته "الكاملة في ان مأرب ستنتصر اليوم كما انتصرت للجمهورية في 62 وفي 2015م عقب انقلاب مليشيا الحوثي على السلطة الشرعية واجتياحها للعاصمة وعدد من المحافظات".

 

وأضاف "مأرب اليوم مدينة تمثل روح اليمن، لجأ اليها كل خائف ومضطر بسبب همجية واجرام مليشيا الحوثي وداعميها(..)".

 

وأوضح أن ما تُقدم عليه "مليشيا الحوثي على أعتاب مأرب هو انتحار، ولا أمل لها في مأرب أو في غيرها من محافظات اليمن".

 

وشدد رئيس الوزراء على ان المعركة ليست مأرب، بل هي معركة استعادة الدولة.. والجمهورية والمواطنة المتساوية والحقوق والحريات".

 

وأضاف "مأرب وحدت اليمنيين بمختلف مشاربهم وتوجهاتهم، ويدافع عنها كل ابناء اليمن من صعدة الى المهرة (..)".

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي