icons

آخر الأخبار

رئيس الوزراء يوجه بإغاثة المتضررين من سيول الأمطار بتريم

رئيس الوزراء رئيس الحكومة معين عبدالملك - أرشيفية

رئيس الوزراء رئيس الحكومة معين عبدالملك - أرشيفية

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 03 مايو, 2021 - 04:17 صباحاً

وجه رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، الوزارات المختصة بالتنسيق مع السلطات المحلية بوادي وصحراء حضرموت وتقديم الإغاثة العاجلة للمتضررين ومعالجة المصابين وتوفير الإيواء لمن تهدمت منازلهم جراء السيول والأمطار التي اجتاحت الوادي.

 

جاء ذلك، خلال اطلاعه من وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام بن حبريش ومدير مديرية تريم خالد هويدي، مساء الأحد، على تقرير أولي حول الأضرار البشرية والمادية جراء كارثة السيول والأمطار التي اجتاحت المديرية، وخلفت اضرار بشرية ومادية خاصة في مديرية تريم.

 

وشدد رئيس الوزراء، على "ضرورة رفع تقرير شامل حول الأضرار المادية في الممتلكات العامة والخاصة بما في ذلك المنازل والطرقات والكهرباء، والاحتياجات المطلوبة، وسيتم التعامل معها بشكل فوري".

 

وحث عبدالملك، على تكثيف جهود الانقاذ واغاثة المتضررين وفتح وإصلاح الطرقات، إضافة إلى تصريف مياه الامطار.

 

وفي وقت سابق، أفاد تقرير رسمي للسلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت، عن الأضرار الأولية الناتجة عن سيول الأمطار التي تشهدها مدينة تريم، مشيراً إلى تهدم 11 منزلاً ووفاة أربعة بينهم ثلاثة من أسره واحدة خلال تهدم منزلهم في حافة السبيكة بعيديد".

 

كما جرفت السيول بعض السيارات من تحت المنازل، وغمرت المياه الدور الأرضي من مستوصف عيديد الخيري، ونفوق العديد من الأغنام بالمزارع، وجرف العديد من خلايا النوب، فين حين لا تزال فرق الطوارئ والمتطوعين وطوافات الفرقة الأولى تبحث عن المفقودين.


تعليقات
square-white المزيد في محلي