آخر الأخبار

سيول جارفة تلحق أضراراً بالغة بمنازل "تريم" وشوارعها

سيول الأمطار تحاصر المواطنين في منازلهم بتريم

سيول الأمطار تحاصر المواطنين في منازلهم بتريم

المهرية نت - تريم - خاص
الأحد, 02 مايو, 2021 - 11:29 مساءً

تعرضت مدينة تريم بمحافظة حضرموت، مساء الأحد، لأضرار بالغة إثر سقوط أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة بكافة مناطق المدينة التاريخية والحضارية.

 

وقالت مصادر وسكان، لـ"المهرية نت"، إن الأمطار الغزيزة تسببت في هدم عدد من المنازل وألحقت أضراراً بالغة في الشوارع وممتلكات المواطنين، وسط مناشدات عاجلة لإنقاذ بعض الأسر المحاصرة بالسيول في منازلها".

 

وذكرت المصادر، أن السيول، "داهمت منازل المواطنين في بعض أحياء مدينة تريم، كما تسببت في جرف عشرات السيارات وتهدم وانهيار عدد من البيوت، في حين بعض الأحياء بحاجة إلى تدخل عاجل للطيران المروحي لإنقاذ المحاصرين فيها".

 

وذكر شهود عيان، أن "منسوب مياه سيول الأمطار في وادي دمون شمال تريم وصل على غير العادة لمواقع لم يصلها من قبل منذ عشرات السنين".

 

وأظهرت صورة متداولة، "نشرها ناشطون على مواقع التواصل، مياه السيول وهي تحاصر منازل المواطنين في حي الشبيكة بمدينة تريم وسط مناشدات السلطات بالتدخل السريع لإنقاذ المحاصرين منها".

 

تريم تشهد أمطار غريزة وسيول كبيرة تداهم منازل المواطنين في بعض الأحياء وتجرف السيارات وتهدم وانهيار عدد من البيوت. بعض الأحياء تحتاج إلى تدخل للطيران المروحي لإنقاذ للمحاصرين

Posted by ‎راضي صبيح‎ on Sunday, May 2, 2021

وتعد مدينة تريم، الواقعة شرق مدينة سيئون، ثاني كبرى مدن حضرموت، ومن أبرز المدن العلمية ذات الموروث الثقافي والديني الفريد والمتنوع، وتشتهر بكثرة المساجد التي تقدر بنحو 360 مسجدا، قياسا بعدد أيام السنة.

 

وفي العام 2010، اختيرت من قبل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسسكو) كعاصمة للثقافة الإسلامية.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي