آخر الأخبار

المختطف الربيزي يروي قصة اعتقاله وتعذيبه في سجون تديرها الإمارات في اليمن

المختطف الربيزي يروي قصة اعتقاله وتعذيبه في سجون تديرها الإمارات في اليمن

المختطف الربيزي يروي قصة اعتقاله وتعذيبه في سجون تديرها الإمارات في اليمن

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 01 مايو, 2021 - 03:15 صباحاً

كشف المعتقل اليمني السابق سالم الربيزي، الجمعة، تفاصيل اختطافه وتعذيبه في سجن تديره قوات إماراتية بمنشأة بلحاف النفطية جنوب البلاد.


وقال الربيزي وفق تصريحات أدلى بها لموقع "الجزيرة نت" أنه تعرض خلال فترة اعتقاله لشتى أنواع التعذيب من ضمنها الصعق الكهربائي والضرب بالعصي والأسلاك الكهربائية حتى فقد الوعي لأكثر من مرة.
 

وأضاف أن جنود إماراتيين يقودهم ضابط يدعى أبو نواف الإماراتي، قاموا بتعذيبه في سجن منشأة بلحاف خلال الأيام الأولى من اعتقاله والتحقيق معه في المنشأة واستمر التعذيب لمدة 3 أشهر.
 

وتابع "كانوا يتفننون في طرق التعذيب النفسي، ومن بينها تجريد السجين من ملابسه والتكبيل والتعليق من الأيدي والأرجل لساعات والشتم والضرب المبرح على الوجه والإغراق في حوض ماء والحرمان من النوم ودخول دورة المياه".
 

وأضاف الربيزي أنه اتهم في البداية بالتخابر مع دول خارجية إلا أن الضابط الإماراتي أخبره أن سبب اعتقاله هو رفضه لسياسة الإمارات في اليمن.
 

ولفت الربيزي إلى أنه أثناء وجوده في سجون المليشيا تم نقله من سجن بلحاف إلى سجن في مطار الريان بحضرموت ثم سجن بميناء الضبه في المدينة، ثم جرت إحالته للمحكمة الجزائية بعد دعوات ومطالبات للإمارات بالإفراج عنه.
 

يذكر أن منشأة بلحاف تعد أكبر مشروع اقتصادي في اليمن، وتم تحويله من قبل  الإمارات إلى ثكنة عسكرية وسجن خاص بها تعذب فيه المعتقلين المناهضين لسياستها في اليمن.


تعليقات
square-white المزيد في محلي