آخر الأخبار

رئيس الحكومة يوجه بجدولة سداد مديونيات شركات الطاقة في حضرموت

رئيس الحكومة يوجه بجدولة سداد مديونيات شركات الطاقة في حضرموت

رئيس الحكومة يوجه بجدولة سداد مديونيات شركات الطاقة في حضرموت

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 30 أبريل, 2021 - 02:16 صباحاً

وجه رئيس الحكومة معين عبدالملك، الخميس، بجدولة سداد المديونيات المستحقة لشركات تأجير الطاقة في محافظة حضرموت والمتراكمة من فترات سابقة، لضمان استمرار خدمة الكهرباء بالمحافظة.
 

وثمن رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم في مدينة المكلا عدد من ممثلي شركات الطاقة ومستوردي المشتقات النفطية، دور القطاع الخاص لمساهمتهم مع الدولة في أصعب الظروف من أجل خدمة المواطنين.
 

 وشدد عبد الملك على ضرورة وضع خطط عملية للانتقال إلى استخدام الوقود الأقل كلفة بدلا من الاعتماد على وقود الديزل الذي يستنزف الموارد بشكل لم يعد مقبولا على حد قوله.
 

وقال "أمامنا فرصة هذا العام لتحقيق إصلاحات حقيقية في قطاع الكهرباء، ورفع المعاناة عن المواطنين، وهذه ليست مسؤولية الحكومة وحدها بل لابد من دور محوري وفاعل للقطاع الخاص والسلطات المحلية".
 


وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة وبالتعاون مع السلطة المحلية والقطاع الخاص ستمضي بشكل عاجل في تنفيذ توجيهات الرئيس هادي بانشاء محطة كهربائية جديدة في ساحل حضرموت بقدرة 100 ميجاوات تعمل بالغاز، لافتا الى أهمية تكاتف الجهود والشراكة بين الحكومة والسلطات المحلية والقطاع الخاص للنهوض بقطاع الكهرباء وتجاوز التحديات الراهنة.


تعليقات
square-white المزيد في محلي