آخر الأخبار

سقطرى..مواطنون يطالبون وزير الكهرباء بالتدخل بعد قطع شركة إماراتية الخدمة عنهم

شركة الكهرباء الإماراتية تصادر عدادات الكهرباء الحكومية في سقطرى - يناير 2021

شركة الكهرباء الإماراتية تصادر عدادات الكهرباء الحكومية في سقطرى - يناير 2021

المهرية نت - سقطرى - خاص
الأحد, 18 أبريل, 2021 - 10:25 مساءً

ناشد أبناء وسكان محافظة أرخبيل سقطرى، وزير الكهرباء أنور كلشات، للتدخل بعد فصل الشركة دكسم الإماراتية التيار عن مناطق واسعة في حديبو عاصمة المحافظة منذ أسبوعي.

 

وقال السكان لـ"المهرية نت" إن مليشيات المجلس الانتقالي في سقطرى قامت بفصل التيار عن نصف سكان حديبو، مناشدين الوزير كلشات بسرعة التدخل وإنقاذ الجزيرة من غطرسة وتسلط  الشركة الإماراتية.

 

وأشار إلى شركة دكسم نقضت اتفاقها مع المواطنين حيث تعهد المندوب الإماراتي بتوفير الكهرباء مجاناً، فيما انقلبت بعد سيطرة مليشيات الانتقالي على المحافظة، وطالبت بتسديد مبالغ طائلة وخيالية متأخرة منذ عام 2019.

 

وأضافوا أن المليشيات تمارس سياسة التطفيش والتهديد والوعيد من أجل إغراقهم بالديون للشركات الإماراتية، كي لا يطالب المواطن السقطري بعودة الشرعية وينشغل بقوت يومه مع زيادة صعوبة العيش في الجزيرة.

 

وأكدوا رفضهم للابتزاز ومحاولة إخضاع المواطن اليمني لشركة أجنبية ليس لها أي صلة أو علاقة بالأرض ولا الإنسان وإنما جاءت لتنفيذ أطماع خارجية، موجهين تحذيراتهم للشركة من مواصلة إغراق المواطنين بالمعاناة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد مستغلة دخول فصل الصيف في شهر رمضان المبارك.


تعليقات
square-white المزيد في محلي