آخر الأخبار

مندوب روسيا بمجلس الأمن للغرب: لماذا تخجلون من الحديث عن القضية الفلسطينية؟

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 29 نوفمبر, 2023 - 09:28 مساءً

قال مندوب روسيا في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا إن الغرب يتعامل مع الفلسطينيين باعتبارهم مواطنين من الدرجة الثانية، وهناك ازدواجية في المعايير باتت مروعة.

 

وأضاف المندوب الروسي، في جلسة عقدها المجلس على المستوى الوزاري بشأن القضية الفلسطينية أن "الوفود الغربية بمجلس الأمن تدعو لعقد اجتماع حول أوكرانيا، أكثر من مرتين في الشهر.. وتسائل: كم مرة طلبت هذه الوفود أن تعقد اجتماعات بشأن الشرق الأوسط؟، وردّ بالإجابة: صفر!.

 

وخاطب مندوب روسيا الغرب قائلاً: "لماذا أنتم خجلون؟، ما سبب خجلكم؟ هل مصير الشعب الفلسطيني لا يهمكم أبداً؟!.

 

وتابع: "لقد رأينا الازدواجية أيضاً في أزمة الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي، إذ أن المهاجرين الأوكرانيين منحوا كل الامتيازات فيما اللاجئون من أفريقيا والشرق الأوسط يُبقى عليهم في ظروف يندى لها الجبين".

 

وقال: "ماذا عن المباني التي دمرت في غزة بما فيها المستشفيات؟.. لا ردّ لديكم على هذا السؤال"، وتسائل: أين جهودكم لبناء وإنشاء لجان ومحاكم للتحقيق؟ّ.

 

ومضى قائلاً: "الوفود الغربية لا تفوت فرصة لكي تردد ترانيم وتعويذات فيما يتعلق بالمرأة، ولكن أي امرأة تهمكم؟.. إذا ما تحدثنا عن المرأة الفلسطينية التي انتُزعت منها حقوقها الأساسية أين هي حمرة الخجل بالنسبة للوفود الغربية من كل ذلك؟!

 

وقال مندوب روسيا إن هناك حقيقة واحدة بالنسبة للغرب وهي أن الفلسطينيين هم مواطنون من الدرجة الثانية ولا حقوق لهم، "وهذا سبب تعثر هذا المجلس عن عمله في الدعوة لوقف إطلاق النار والتخفيف من التصعيد".


تعليقات
square-white المزيد في دولي