آخر الأخبار

روسيا تعلن موافقة 49 دولة أفريقية لحضور قمة مشتركة

من المقرر أن تعقد القمة في الفترة من 27 إلى 28 يوليو الجاري بمدينة سان بطرسبورغ

من المقرر أن تعقد القمة في الفترة من 27 إلى 28 يوليو الجاري بمدينة سان بطرسبورغ

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 25 يوليو, 2023 - 08:49 مساءً

قال مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، يوري أوشاكوف، إن 49 دولة إفريقية من أصل 54، أكدت مشاركتها في القمة الروسية الإفريقية التي ستعقد في الفترة من 27 إلى 28 يوليو في مدينة سان بطرسبورغ.

 

وأشار أوشاكوف إلى أن مشاركة الدول الإفريقية في المنتدى والقمة في سان بطرسبورغ، تؤكد رغبتها في تعزيز العلاقات مع روسيا الاتحادية مهما كانت الظروف؛ وفق ما نقل تلفزيون روسيا اليوم.

 

وأضاف: "رغم معارضة الدول الغربية، وبالرغم من الضغوط التي تتم ممارستها أحيانا بشدة، إلا أننا ما زلنا ننجح في عقد القمة الروسية الإفريقية الثانية في هذا الوضع، وبالطبع مشاركة الأفارقة تؤكد رغبتهم في تعزيز العلاقات مع بلادنا مهما كانت الظروف".

 

وأشار أوشاكوف إلى أن 17 رئيس دولة سيحضر القمة، وخمسة نواب للرئيس وأربعة رؤساء حكومات ورئيسا واحدا للبرلمان و17 دولة أخرى يمثلها نواب رئيس الوزراء والوزراء، معظمهم من وزراء الخارجية، فيما ستمثل خمس دول على مستوى السفارات.

 

وتشمل هذه المنظمات "الاتحاد الأفريقي ومجموعة شرق إفريقيا ومنظمة التنمية الحكومية الدولية والشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا والسوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا والمجموعة الإنمائية للجنوب الإفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول وسط إفريقيا والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا واتحاد المغرب العربي وبنك التصدير والاستيراد الإفريقي".


كلمات مفتاحية: روسيا أفريقيا قمة
تعليقات
square-white المزيد في دولي