icons

آخر الأخبار

واشنطن تعلن عن مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 1.1 مليار دولار

المهرية نت - الأناضول
الخميس, 29 سبتمبر, 2022 - 02:14 صباحاً

أعلن البيت الأبيض، الأربعاء، عن مساعدات أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 1.1 مليار دولار.

 

وقالت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض، في مؤتمر صحفي، إن "بلادها تقدم مساعدات أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 1.1 مليار دولار".

 

وأضافت جان بيير أن "المساعدات يتم تسليمها من خلال مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية".

 

وتشمل المساعدات نظام الصواريخ المدفعية عالي الحركة، المعروف أيضًا باسم "HIMARS"، والذي قالت بيير إن أوكرانيا استخدمته بفعالية في ساحة المعركة، بالإضافة إلى مئات المركبات المدرعة والرادارات وأنظمة مكافحة الطائرات بدون طيار.

 

وأكدت المسؤولة الأمريكية: "لن نتراجع عن دعم أوكرانيا، وسنواصل الوقوف إلى جانب الشعب الأوكراني وتزويده بالمساعدة الأمنية التي يحتاجها للدفاع عن نفسه طالما أن الأمر يتطلب ذلك".

 

وجاء الإعلان عن المساعدة الأمريكية الجديدة وسط استفتاءات مثيرة للجدل أجرتها روسيا في الأراضي الأوكرانية المحتلة.

 

ومساء الثلاثاء أغلقت مراكز الاقتراع في مقاطعات دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزاباروجيا الأوكرانية أبوابها، في اليوم الخامس والأخير لتصويت سكانها على استفتاء بشأن الانضمام إلى روسيا، وفق قناة "روسيا اليوم".

 

وبعد الإغلاق مباشرة بدأت عملية فرز الأصوات، وأفادت القناة بأن نتائج فرز 14.2 بالمئة من أوراق الاقتراع على انضمام دونيتسك إلى روسيا أظهرت أن 97.91 بالمئة من الأصوات لصالح الانضمام.

 

ومنذ 24 فبراير/ شباط الماضي، تشن روسيا هجوما عسكريا في جارتها أوكرانيا، ما دفع عواصم في مقدمتها واشنطن إلى فرض عقوبات اقتصادية شديدة على موسكو.


تعليقات
square-white المزيد في دولي