icons

آخر الأخبار

الناتو "قلق" إزاء التسربات في خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم1"

المهرية نت - الأناضول
الثلاثاء, 27 سبتمبر, 2022 - 11:28 مساءً

أعرب أمين عام حلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، مساء الثلاثاء، عن "قلقه البالغ" إزاء التسربات في خطوط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم1" الذي يمر عبر بحر البلطيق إلى أوروبا.

 

وقال أمين عام الحلف، في كلمة أمام مشرعي الاتحاد الأوروبي، إنه "من المهم جدا الوصول إلى كل الحقائق"، ولهذا السبب يتابع الناتو عن كثب التطورات.

 

وجاء تصريح ستولتنبرغ بعد تأكيد السلطات السويدية والدنماركية رصد تسربات في خطوط الغاز الروسي المارة عبر بحر البلطيق.

 

وتعليقا على الاستفتاءات على انضمام مقاطعات أوكرانية إلى روسيا والتي انتهت اليوم، قال أمين عام الحلف، إن هذه "الاستفتاءات الصورية" التي تزامنت مع الإعلان عن التعبئة العسكرية والخطاب النووي ما هي إلا "تصعيد للنزاع" الذي لن يؤدي إلا إلى مزيد من القتل والمعاناة.

 

ومؤخرا، صرّح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن بلاده ستستدعي 300 ألف جندي احتياط، ولوّح باستخدام الأسلحة النووية خلال العمليات في أوكرانيا.

 

أمين عام الناتو قال في تصريحاته اليوم إن "استخدام أي أسلحة نووية غير مقبول بتاتا".

 

وأضاف: "يجب على روسيا أن تعرف أن الحرب النووية لا منتصر فيها، ولا ينبغي أن تحدث على الإطلاق".

 

وأكد ستولتنبرغ مجددًا دعم الناتو لأوكرانيا في مواجهة "الحرب العدوانية الوحشية" التي تشنها روسيا، وقال إنه ينبغي على حلف الناتو أن يواصل الرد.

 

وتابع: "بخلاف ذلك، نحن في الواقع نعرض للخطر ليس فقط أمن أوكرانيا ولكن أيضًا أمننا لأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أو غيره من القادة يمكن أن يستنتجوا أنهم يحصلون على ما يريدون باستخدام القوة العسكرية وانتهاك القانون الدولي".


تعليقات
square-white المزيد في دولي