icons

آخر الأخبار

الولايات المتحدة تفرض عقوبات ضد هيئات رسمية ومسؤولين أمنيين كبار بإيران

المهرية نت - وكالات
الخميس, 22 سبتمبر, 2022 - 10:47 مساءً

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، فرض عقوبات ضد هيئات رسمية ومسؤولين أمنيين في إيران على خلفية "استخدام العنف ضد المتظاهرين" والتسبب في وفاة شابة إيرانية أثناء احتجازها لدى شرطة (الإرشاد) بطهران.

 

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض عقوبات على شرطة (الإرشاد) الإيرانية والعديد من المسؤولين الأمنيين الكبار بسبب دورهم في "استخدام العنف ضد المتظاهرين" والتسبب في وفاة مهسا أميني (22 عاما) أثناء احتجازها في طهران.

 

وأوضحت أن العقوبات على شرطة (الإرشاد) تأتي نتيجة "الإساءة والعنف ضد النساء الإيرانيات وانتهاك حقوق المتظاهرين الإيرانيين السلميين".

 

وأضافت أن العقوبات تستهدف أيضا سبعة من كبار قادة الهيئات الأمنية الإيرانية "التي تستخدم العنف بشكل روتيني لقمع المتظاهرين السلميين وأعضاء المجتمع المدني الإيراني والمعارضين السياسيين ونشطاء حقوق المرأة".

 

وشملت قائمة العقوبات رئيس شرطة (الإرشاد) محمد غاتشي ورئيس قسم شرطة (الارشاد) في طهران أحمد ميرزائي إضافة إلى وزير المخابرات الإيراني إسماعيل الخطيب وأعربت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين عن "إدانة هذا العمل غير المعقول بأقوى العبارات" قائلة "ندعو الحكومة الإيرانية إلى إنهاء عنفها ضد المرأة وحملتها العنيفة المستمرة ضد حرية التعبير والتجمع".

 

وتقضي العقوبات بحظر "جميع ممتلكات ومصالح الأفراد المشمولين بالعقوبات في الولايات المتحدة أو التي بحوزة أو سيطرة الأشخاص الأمريكيين وأنه يجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عنها".

 

وأعلن التلفزيون الإيراني في وقت سابق اليوم مقتل 17 شخصا خلال الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة طهران وبعض المدن الأخرى احتجاجا على وفاة فتاة إيرانية أثناء احتجازها لدى شرطة (الإرشاد) في طهران.


كلمات مفتاحية: إيران طهران أمريكا عقوبات
تعليقات
square-white المزيد في دولي