icons

آخر الأخبار

مسؤول إيراني: نؤمن بإمكانية تكامل قدراتنا مع السعودية رغم الخلافات

رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية بإيران كمال خرازي

رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية بإيران كمال خرازي

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 04 يوليو, 2022 - 10:02 مساءً

قال رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية الإيراني كمال خرازي، إنه رغم الخلافات مع السعودية نؤمن بإمكانية تكامل قدراتنا، مشيرا إلى استعداد طهران لحوار الرياض حول القضايا الثنائية والإقليمية.

 

وأضاف، خرازي في تصريحات نقلتها قناة الجزيرة، أن "منطقة الخليج العربي بحاجة إلى آلية أمنية تمنع هيمنة أي قوة سواء كانت إقليمية أو عالمية.. لتحقيق هذا الهدف، يجب اتخاذ تدابير بناء الثقة في مجالات مثل إدارة المياه وحماية البيئة والسلامة النووية وأمن الطاقة والسياحة والتعاون الاقتصادي والتجارة والاستثمار والقضاء على الفقر".

 

وتابع: "إيران شددت دائما على إجراء الحوار كوسيلة فعالة لحل سوء التفاهم وتسوية النزاعات وتعزيز القواسم المشتركة، أن التحرك نحو منتدى حوار إقليمي من شأنه أن يساعد في حل مشاكل الأمن الإقليمي، والحوار الصريح والصريح بين دول المنطقة، دون وجود وتدخل الأجانب، هو مفتاح حل المشاكل".

 

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أعلنت، نهاية يونيو الماضي، أن المحادثات الثنائية مع السعودية ستُستأنف قريباً في العاصمة العراقية بغداد.

 

ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة: إن "المحادثات مع السعودية ستُستأنف قريباً في بغداد"، مشيراً إلى أن "السعودية مستعدة لمواصلة المفاوضات على المستوى الدبلوماسي".


تعليقات
square-white المزيد في دولي