icons

آخر الأخبار

بريطانيا تدعم أوكرانيا عسكريا بمليار استرليني إضافي

علم أوكرانيا

علم أوكرانيا

المهرية نت - وكالات
الخميس, 30 يونيو, 2022 - 01:24 مساءً

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الخميس، تقديم بلاده دعما عسكريا إضافيا لأوكرانيا بمقدار مليار جنيه استرليني (1.2 مليار دولار) لتعزيز قدراتها الدفاعية ضد روسيا.

جاء ذلك في اختتام أعمال القمة 32 لحلف شمال الأطلسي "الناتو" التي عقدت في العاصمة الإسبانية مدريد (28-30 يونيو/ حزيران الجاري).

وقال جونسون في بيان، إن الدعم البريطاني من الأسلحة والمعدات والتدريب "سيعمل على تغيير دفاعات أوكرانيا ضد الهجوم الروسي".

وأضاف: "سنواصل الوقوف بشكل مباشر خلف الشعب الأوكراني لضمان فشل بوتين في أوكرانيا".

وبهذا الدعم يصل إجمالي الدعم العسكري والاقتصادي الذي قدمته بريطانيا لأوكرانيا إلى 3.8 مليارات جنيه إسترليني (4.6 مليار دولار) منذ بداية التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي.

وعلق الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في تغريدة على تويتر قائلا: "أنا ممتن لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لتخصيص مليار جنية إسترليني إضافية للدعم العسكري لأوكرانيا".

وأضاف: "بريطانيا صديقنا الحقيقي وشريكنا الاستراتيجي".

وتابع: "نقدر الدعم المستمر والرائد لأوكرانيا لمواجهة العدوان الروسي".

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، أطلقت روسيا هجوما على أوكرانيا تبعه رفض دولي وعقوبات اقتصادية مشددة على موسكو التي تشترط لإنهاء عمليتها تخلي كييف عن خطط الانضمام إلى كيانات عسكرية والتزام الحياد، وهو ما تعده الأخيرة "تدخلا" في سيادتها. 


تعليقات
square-white المزيد في دولي