آخر الأخبار

ترامب يطالب بإعطاء أولوية لتأمين المدارس الأمريكية قبل دعم أوكرانيا

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

المهرية نت - وكالات
السبت, 28 مايو, 2022 - 10:27 صباحاً

طالب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بإعطاء الأولوية لتمويل إجراءات تأمين المدارس قبل تقديم مساعدات لأوكرانيا.

 

وقال ترامب خلال اجتماع الرابطة الوطنية الأمريكية للأسلحة، على خلفية مقتل 19 تلميذا في مدرسة بولاية تكساس إثر تعرضهم لإطلاق نار:" أنه إذا كان بإمكان الولايات المتحدة أن ترسل مليارات الدولارات إلى أوكرانيا، فينبغي علينا أن نفعل كل ما من شأنه أن يحافظ على سلامة أطفالنا في الداخل".

 

وتابع ترامب قائلا: "أنفقنا ترليونات في العراق وأفغانستان، ولم نحصل على شيء".. مضيفا قوله "قبل أن نبني كدولة باقي العالم، ينبغي أن نبني مدارس آمنة لأطفالنا في بلدنا نحن".

 

وصوت الكونغرس الأمريكي بأغلبية كبيرة لصالح منح أوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 40 مليار دولار في وقت سابق من الشهر الجاري.

 

وبذلك يصل إجمالي المساعدات العسكرية التي أقرها الكونغرس لأوكرانيا 54 مليار دولار منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير الماضي.

 

وأعلن ترامب رفضه للدعوات إلى تشديد القيود على حمل السلاح في الولايات المتحدة، مؤكدا أنه ينبغي أن يُسمح للأمريكيين بحمل الأسلحة النارية للدفاع عن أنفسهم ضد "الشر".

 

لكنه بدلا من ذلك، اقترح "إصلاحا شاملا" للحفاظ على أمن وسلامة المدارس مع تحديد نقطة دخول محصنة واحدة فقط مزودة بجهاز كشف عن المعادن ووجود شرطي مسلح واحد على الأقل في كل حرم مدرسي أو جامعي. 


تعليقات
square-white المزيد في دولي