آخر الأخبار

"أسوشيتد برس": أصبنا بـ"الرعب" جراء استهداف إسرائيل مكتبنا في غزة

قصف برج في غزة

قصف برج في غزة

المهرية نت - وكالات
السبت, 15 مايو, 2021 - 10:23 مساءً

قالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، السبت، لقد أصبنا بـ"الصدمة والرعب جراء قصف الجيش الإسرائيلي برج الجلاء في قطاع غزة، الذي يضم مكتبنا وغيره من مقرات الوكالات الإعلامية".

 

وقال رئيس والمدير التنفيذي لوكالة "أسوشيتد برس" غاري برويت، في بيان، إننا "نشعر بـ"الصدمة" و"الرعب" جراء قصف الجيش الإسرائيلي المبنى الذي يقع فيه مكتب الوكالة في قطاع غزة.


وأكد البيان أن "الجيش الإسرائيلي يعلم منذ فترة طويلة بوجود مكتبنا في البرج، وأن الصحفيين كانوا هناك".


وأشار إلى أن "الوكالة تلقت تحذيرا من إسرائيل قبل قصف المبنى".
وتابع برويت قائلا "نسعى للحصول على معلومات من الحكومة الإسرائيلية، ونعمل مع وزارة الخارجية الأمريكية لمحاولة معرفة المزيد".


واعتبر ​​​​​​​ أن "هذا تطور مزعج بشكل لا يصدق، لقد تجنبنا بصعوبة خسارة فادحة في الأرواحـ كان هناك العشرات من صحفيي الوكالة، والعاملين المستقلين داخل المبنى، ولحسن الحظ تمكنا من إجلائهم في الوقت المناسب".


واختتم برويت حديثه بالقول "لن يعرف العالم الكثير عما يحدث في غزة بسبب ما حدث اليوم".


والسبت، دمّرت المقاتلات الإسرائيلية الحربية برجا سكنيا يضم عددا من المكاتب الإعلامية الدولية بمدينة غزة، منها مكتب قناة الجزيرة القطرية، ووكالة "أسوشيتد برس".


وأفادت مراسلة الأناضول، أن الطائرات الإسرائيلية قصفت بعدة صواريخ، عمارة "الجلاء"، المكوّنة من 13 طابقا، ما أدى لتدمير البرج بشكل كامل.


​​​​​​​وبحسب وزارة الصحة، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 140 شهيدا، بينهم 39 طفلا، و22 سيدة، و1038 إصابة بجراح متفاوتة.


ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.


كلمات مفتاحية: غزة قصف إسرائيل أسوشيتد برس
تعليقات
square-white المزيد في دولي