آخر الأخبار

سلطنة عمان تطلق مبادرة لتمكين الاقتصاد الوطني المعزز بالذكاء الاصطناعي

الذكاء الإصطناعي

الذكاء الإصطناعي

المهرية نت - متابعات خاصة
الأحد, 04 يونيو, 2023 - 11:17 صباحاً

أطلقت وزارة الاقتصاد العمانية اليوم الأحد، المبادرة الوطنية لتمكين الاقتصاد المعزز بالذكاء الاصطناعي في البلاد بتكلفة تبلغ 26 مليون دولار. 

 

تأتي المبادرة لإدماج تطبيقات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في المشروعات والبرامج الإنمائية في قطاعات التنويع المحددة بخطة التنمية الخمسية العاشرة (2021-2025).

 

كما تهدف المبادرة إلى تسريع تحقيق مستهدفات قطاعات التنويع الاقتصادي بخطة التنمية الخمسية العاشرة، وتمكين الجهات والمؤسسات الحكومية من استخدام تطبيقات وتقنيات الذكاء الاصطناعي في المشروعات الإنمائية، إلى جانب دعم الفرص الاستثمارية القائمة على التقنية والابتكار. 

 

 وستسهم المبادرة في تعزيز كفاءة الإنفاق الإنمائي من خلال زيادة الإنتاجية وتقليل التكاليف، إضافة إلى تطوير الخدمات الحكومية الذكية وضمان جودتها.

 

و اعتمدت الوزارة مبلغ 10 ملايين ريال عُماني(26 مليون دولار) مخصصة لمشروعات المبادرة لعام 2024م، وتبدأ المرحلة الأولى من المبادرة مستهدفة المؤسسات والجهات الحكومية والمحافظات، على أن تتطور في المستقبل.

 

وحول آلية تطبيق المبادرة، سوف تتقدم الجهات الحكومية لوزارة الاقتصاد بالمبادرات والمشروعات، ثم يتم تقييمها ودراستها من قبل فريق مختص من وزارة الاقتصاد ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

 


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد