آخر الأخبار

سلطنة عُمان ثاني أكبر مصدر للغاز الطبيعي عربيًا

ارتفاع صادرات الغاز في سلطنة عمان

ارتفاع صادرات الغاز في سلطنة عمان

المهرية نت - متابعات خاصة
الخميس, 18 مايو, 2023 - 10:50 صباحاً

كشف تقرير أصدرته منظمة الأقطار العربية المصدّرة للبترول “أوابك” بالكويت أن إجمالي صادرات سلطنة عمان من الغاز المسال بلغ خلال الربع الأول من عام 2023 نحو 3.1 مليون طن، مقارنة بنحو 2.9 مليون طن خلال المدة نفسها من عام 2022.

 

وأضاف التقرير أن صادرات سلطنة عمان من الغاز الطبيعي المسال سجلت ارتفاعا على أساس قدره 6.9%، وهو ما يعدّ ثالث أعلى نسبة نمو على مستوى الدول العربية، وفق صحيفة أثير. 

 

 

 

وأفاد التقرير أن وحدات إسالة الغاز في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال في قلهات تعمل بكافة طاقتها الإنتاجية، التي وصلت بعد إزالة الاختناقات إلى 11.5 مليون طن في السنة.

 

وقال إنه بهذه المستويات المرتفعة من الصادرات أصبحت سلطنة عمان ثاني أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال على مستوى الدول العربية بعد دولة قطر.

 

وعلى الصعيد العالمي أفاد التقرير بأن صادرات الغاز الطبيعي المسال سجلت خلال الربع الأول من عام 2023 رقما قياسيا، بعدما وصلت إلى 104.5 مليون طن، مقارنة ب 98.5 مليون طن في الفترة المناظرة من عام 2022.

 

وأوضح أن صادرات الدول العربية من الغاز الطبيعي المسال ارتفعت خلال الربع الأول من عام 2023 لتصل إلى 29.5 مليون طن، بنسبة نمو بلغت 7.1 بالمائة.

 


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد