آخر الأخبار

بنك أمريكي يحذر: سعر النفط قد يصل إلى 380 دولاراً للبرميل

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 04 يوليو, 2022 - 03:16 صباحاً

حذر محللو "بنك جيه بي مورغان JPMorgan Chase" الأمريكي، من أن أسعار النفط العالمية قد تصل إلى 380 دولاراً للبرميل إذا دفعت العقوبات الأميركية والأوروبية روسيا إلى خفض إنتاج الخام.

 

ويتوقع محللو البنك أن خفض الإمدادات اليومية الروسية بمقدار 3 ملايين برميل سيرفع أسعار خام لندن القياسي إلى 190 دولاراً، في حين أن السيناريو الأسوأ البالغ 5 ملايين قد يعني 380 دولاراً للخام.

 

وقال محللو البنك الأمريكي إنه بالنظر إلى الموقف المالي القوي لموسكو، فإن روسيا يمكنها أن تخفض إنتاج النفط الخام اليومي بمقدار 5 ملايين برميل من دون الإضرار بالاقتصاد بشكل مفرط، لافتين إلى أن ذلك بالنسبة إلى معظم بقية العالم يمكن أن تكون نتائجه كارثية.

 

وأشاروا إلى أن "المخاطرة الأكثر وضوحاً والأكثر ترجيحاً مع تحديد سقف للسعر، هو أن روسيا قد تختار عدم تصدير إنتاجها، وبدلاً من ذلك تنتقم من خلال خفض الصادرات". 

 

 ويرى المحللون أنه من المرجح أن الحكومة الروسية يمكن أن تنتقم بخفض الإنتاج كوسيلة لإلحاق الأذى بالغرب.

 

وذكرت وكالة "بلومبيرغ"، أن مجموعة السبع الكبرى تبذل جهوداً مكثفة لتقليص سعر البترول الروسي، في محاولة منها لتقييد آلة الحرب التي يشنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أوكرانيا، غير أن الوضع المالي القوي الذي تتمتع به حكومة موسكو يساعدها على تحمُّل العقوبات وتقليص إنتاجها من البترول بواقع 5 ملايين برميل يومياً.

 

 


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد